وزير الخارجية البحريني: «تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي» يعزز الأمن في المنطقة

نشر في 27-10-2018 | 12:41
آخر تحديث 27-10-2018 | 12:41
No Image Caption
أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد اليوم السبت أهمية الاقتراح المقدم من الولايات المتحدة لإنشاء تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي باعتباره سيسهم في تعزيز الأمن والازدهار في المنطقة.

وشدد وزير الخارجية البحريني في كلمة خلال المؤتمر ال14 للأمن الاقليمي (حوار المنامة) على أهمية التحالفات والشراكات بين الدول المسؤولة والداعمة للاستقرار في المنطقة وحلفائها في الخارج لضمان الاستقرار الإقليمي وخاصة في ظل التحديات التي تواجه دول المنطقة.

وأشار الى أهمية دور الشركاء الدوليين في التوصل الى شرق أوسط مستقر ومزدهر وخال من النزاعات يساهم بإيجابية في الاقتصاد العالمي.

وأكد التزام مملكة البحرين بدورها الداعم لجميع الجهود الهادفة لحماية المنطقة مبينا انها ستبقى على استعداد للعمل مع الأصدقاء والحلفاء لضمان الاستقرار والازدهار.

وقال ان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ملتزم بإعادة الاستقرار والحل السياسي الذي يجمع بين مكونات الشعب اليمني كافة ويضمن وقف التدخلات الإيرانية في شؤون اليمن.

وانتقد الوزير البحريني في الوقت نفسه التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية في سوريا واليمن ودعمها لميليشيات الحوثي مما أدى إلى إطالة الصراع في اليمن.

وكانت فعاليات مؤتمر (حوار المنامة) انطلقت أمس الجمعة تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد.

back to top