الأهلي يستضيف الوصل الإماراتي اليوم في ذهاب دور الـ 16 بكأس زايد

نشر في 28-10-2018
آخر تحديث 28-10-2018 | 00:00
جانب من تدريبات للأهلي
جانب من تدريبات للأهلي
يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي المصري في التاسعة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، مواجهة مهمة حين يستضيف نظيره الوصل الإماراتي على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية في ذهاب دور الـ16 لبطولة الأندية العربية "كأس زايد"، وهي المباراة المنتظر أن يحضرها 10 آلاف مشجع من جماهير القلعة الحمراء، بعد موافقة وزارة الداخلية المصرية على وجودهم في المدرجات لمؤازرة اللاعبين والجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

وتأهل الأهلي لدور الستة عشر لكأس زايد عقب إقصاء فريق النجمة اللبناني في دور الـ32، فيما تأهل الوصل لنفس الدور على حساب نظيره فريق اتحاد جدة السعودي.

يدخل الأهلي مواجهة النادي الإماراتي بمعنويات مرتفعة، بعدما نجح في انتزاع بطاقة الصعود إلى نهائي دوري الأبطال الإفريقي، مكتفيا يوم الثلاثاء الماضي بالخسارة أمام وفاق سطيف الجزائري بهدفين لهدف في مباراة العودة، فيما كان قد حسم مباراة الذهاب بالقاهرة لمصلحته بالفوز بهدفين دون رد.

واستقر الفرنسي باتريس كارتيرون على خوض مباراة الوصل باللاعبين البدلاء، وإراحة الأساسيين من أجل نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي في الثاني من نوفمبر المقبل، ومن المقرر أن يقوم بإراحة بعض العناصر الأساسية مثل أيمن أشرف، وساليف كوليبالي، وأحمد فتحي، ووليد أزارو، ووليد سليمان، وحسام عاشور، ومحمد الشناوي، في ظل معاناتهم من الإجهاد نتيجة ضغط المباريات.

وينتظر أن يخوض الأهلي لقاء الليلة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، أمامه رباعي الدفاع سعد سمير، ومحمود علاء، وصبري رحيل، ومحمد هاني، وفي الوسط هشام محمد، وعمرو السولية، وفي الوسط الأمامي يلعب أحمد حمودي، وأحمد الشيخ، وميدو جابر، على أن يقود مروان محسن الهجوم الأحمر.

ويغيب عن الأهلي كل من: مؤمن زكريا، وناصر ماهر، وأكرم توفيق لأسباب فنية، كما يغيب إسلام محارب، وعلي معلول، ومحمد نجيب، وجونيور أجاي للإصابة.

على الجانب الآخر، يخوض فريق الوصل لقاء اليوم بهدف تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة بالإمارات يوم 22 نوفمبر المقبل، ويلعب الفريق تحت قيادة فنية جديدة بعدما قررت إدارة النادي إقالة المدير الفني الأرجنتيني غوستافو كونتيروس، وقام بتعيين المدرب الإماراتي حسن العبدولي.

ويتسلح نادي الوصل الإماراتي بقائمة ضمت 20 لاعبا للمباراة هم: يوسف الزعابي، حميد عبدالله، سلطان المنذري، عبدالرحمن علي، وحيد إسماعيل، عبدالله جاسم، سالم العزيزي، عبدالله خميس، أحمد عيسى، علي سالمين، حميد عباس، خليل خميس، محمد سرور، خميس إسماعيل، يوسف أحمد، علي صالح، اوه بان سوك، فابيو دي ليما، كايو كانيدو، فينيسيوس دي ليما.

back to top