إقبال شديد مع انطلاق توزيع «الموسوعة الإملائية للصغار»

● النجار: «التربية» تدعم جهود الارتقاء بالتعليم وإنشاء أكاديمية لصعوبات التعلم
● الخياط: الحضور الكبير دليل حرص الكويتيين على التعليم للقضاء على التعثّر الدراسي

نشر في 28-10-2018
آخر تحديث 28-10-2018 | 00:03
أولياء الأمور أثناء انتظارهم لتسلم نسخهم من الموسوعة الإملائية أمس
أولياء الأمور أثناء انتظارهم لتسلم نسخهم من الموسوعة الإملائية أمس
بدأ مركز الإبداع اللغوي، أمس، توزيع الموسوعة الإملائية للصغار، التي ألّفها الأستاذ حمزة الخياط، وسط إقبال شديد من أولياء الأمور.
انطلقت عند الساعة العاشرة صباح أمس، أكبر حملة لتوزيع الموسوعة الإملائية للصغار، حيث بدأ مركز الإبداع اللغوي الذي يديره أستاذ اللغة العربية المتقاعد حمزة الخياط بتوزيع نسخة من الموسوعة، وذلك بمقر الجمعية الثقافية النسائية، واستمرت حتى المساء، وسط إقبال شديد من المواطنين الذين اصطفوا في طوابير للحصول على نسخهم.

وفي هذا السياق، أكد وكيل وزارة التربية بالإنابة، يوسف النجار، حرص الوزارة على التعاون مع جميع شرائح المجتمع في سبيل النهوض بالتعليم، مشيرا إلى أن مبادرة مدير مركز الإبداع محل تقدير واعتزاز.

وقال النجار، في تصريح للصحافيين أثناء حضوره اليوم الأول لبدء توزيع الموسوعة صباح أمس، إن «التربية» ستعمل على إشراك الخياط في لجان تأليف المناهج المدرسية، لما له من خبرة وباع طويل في هذا المجال، إضافة إلى ما لمسناه من إبداع وتميز في مؤلفاته، ومنها الموسوعة الإملائية للصغار، التي تثبت وجود طاقات كويتية عظيمة ينبغي الاستفادة منها.

وأعرب النجار عن سعادته بحضوره حفل توزيع الموسوعة والإقبال اللامحدود من الشعب الكويتي وأولياء الأمور للحصول على نسخة منها، مؤكدا أن «التربية» تحرص على دعم الخبرات القيمة التي تساهم في نمو فكر الطلبة وتحفيزهم على الدراسة.

بدوره، قال وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية والأنشطة التربوية فيصل المقصيد، إن الأعداد الكبيرة من الموجودين في مركز الإبداع اللغوي اليوم (أمس) دلالة على تعطّش المواطنين للحصول على نسخة من الموسوعة لتحسين الجانب الإملائي في اللغة العربية، مشيرا الى أن هذا الواقع يدل على رغبة المواطنين الإيجابية في إثراء ابنائهم بالثقافة العلمية، إضافة الى رغبتهم في تطوير ابنائهم الطلبة، خاصة في مادة اللغة العربية، ونستغل هذه الفرصة اليوم لنسجل شكرنا لرئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لمبادرته وتكفله بطباعة هذه النسخ وتوزيعها على أبنائه المواطنين، إضافة الى شكرنا للأستاذ حمزة الخياط على جهوده خلال فترة طويلة لإعداد هذه المادة العلمية خدمة لأبنائنا الطلبة، خاصة في جانب اللغة العربية منذ الصغر.

من جانبه، قال الخياط «إن الحضور الكبير اليوم دليل على حرص واهتمام المجتمع الكويتي بالتعليم وتجمع اليوم يعتبر أكبر تجمّع في الكويت والوطن العربي في سبيل القضاء على التعثّر الدراسي في اللغة العربية، معربا عن شكره لسمو رئيس مجلس الوزراء على دعمه للموسوعة وطباعة 100 ألف نسخة لتوزيعها على الطلبة.

وأضاف الخياط أن الموسوعة تعد الأولى في الوطن العربي، وتتميز بالتشويق والإثارة والمتعة العقلية والتسلية، بما يواكب طفل اليوم طفل «الإنترنت»، موضحا أنه قضى سنة ونصف السنة في تأليفها، معلنا توفير كتاب «تعلّم الهمزة من حمزة» قريبا.

العازمي تواصل مع الخياط وأكد دعمه

تواصل وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي «هاتفيا» مع الخياط، لتهنئته بنجاح الموسوعة الإملائية، وثمّن جهوده الجبارة التي قدمها لأبنائنا الطلبة ووعد بإيصال المشهد الناجح والتسابق الجبار للحصول على الموسوعة الإملائية للصغار من المواطنين لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، واعتذر عن عدم حضوره لارتباطه في اجتماع خارجي، متمنيا له مزيدا من التقدم والنجاح في مواصلة عمله مع وزارة التربية.

back to top