هاميلتون يتطلع إلى تكرار سيناريو الموسم الماضي

نشر في 28-10-2018
آخر تحديث 28-10-2018 | 00:00
هاميلتون سائق مرسيدس
هاميلتون سائق مرسيدس
عندما تستأنف منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- اليوم، بإقامة سباق الجائزة الكبرى المكسيكي، سيسعى النجم البريطاني لويس هاميلتون إلى تكرار سيناريو الموسم الماضي، عندما حسم تتويجه بطلاً للعالم عبر السباق المكسيكي.

وكان هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، قد حسم لقب بطولة العالم للمرة الرابعة في مسيرته، عبر سباق المكسيك في أكتوبر 2017، وبات الآن على بعد ساعات من تكرار السيناريو والتتويج باللقب الخامس، متفوقا على غريمه الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام للسائقين بفارق 70 نقطة أمام فيتيل قبل ثلاثة سباقات من نهاية البطولة، وبات بحاجة فقط إلى إنهاء سباق اليوم في أحد المراكز السبعة الأولى لحسم اللقب، حتى في حالة فوز فيتيل بالسباق المكسيكي.

وفي حالة عدم فوز فيتيل بالسباق، فسيحسم اللقب لهاميلتون بغض النظر عن مركزه في سباق المكسيك.

وتعد سيناريوهات حسم اللقب لصالح هاميلتون عبر السباق، أكثر سهولة من تلك التي كان يحملها سباق فورمولا1- الأميركي يوم الأحد الماضي.

وكان هاميلتون أحرز المركز الثالث في السباق الأميركي وجاء فيتيل في المركز الرابع، ليتأجل الحسم إلى السباق المكسيكي.

وقال هاميلتون عقب سباق أميركا، الذي توج به الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري، لينهي فترة غياب طويلة عن التتويج بالسباقات "لا تزال المنافسة قوية، وفيراري ظهر بمستواه مطلع هذا الأسبوع، لذلك فنحن نتطلع بحماس إلى السباق المقبل".

وأضاف أن "الشيء المهم هو أنني على الأقل أنهيت السباق متفوقا على فيتيل، ولا أهتم كثيرا بموعد حسم بطولة العالم طالما أنني أتقدم نحو ذلك".

ورغم أن السباق المكسيكي شهد حسم لقب بطولة العالم لهاميلتون في الموسم الماضي، لم يتوج السائق البريطاني بالسباق سوى مرة واحدة منذ عاد إلى قائمة سباقات فورمولا1- عام 2015، ويرجح أن المضمار لا يتناسب بشكل كبير مع سيارة مرسيدس.

واستمرارا لسلسلة الأخطاء التي يشهدها النصف الثاني من الموسم الجاري، ارتكب فيتيل خطأين آخرين في السباق الأميركي يوم الأحد الماضي قلصا أماله في التتويج بشكل هائل، فقد فقد فيتيل السيطرة على سيارته إثر تصادم مع دانييل ريتشاردو سائق ريد بول، واعترف بتراجع فرصته بشكل كبير في التتويج باللقب.

وقال فيتيل: "لم نؤد بشكل جيد، ربما في آخر أربعة أو خمسة سباقات، بالتأكيد لم تكن الأمور جيدة بالنسبة لنا في الشهرين الماضيين، في العديد من الجوانب".

وانسحب هاميلتون مرة واحدة في الموسم الحالي واحتل المركز الرابع في سباق والخامس في آخر، لكنه اعتلى المنصة ضمن الثلاثة الأوائل في 18 سباقا.

وبات هاميلتون قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب الخامس ومعادلة رقم خوان مانويل فانجيو، متأخراً بفارق لقبين خلف الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

ويتطلع الأسترالي ريتشاردو إلى تحقيق انتصار بسيارة ريد بول قبل الانتقال إلى رينو اعتبارا من الموسم المقبل، بينما يأمل زميله ماكس فيرستابن تكرار الفوز الذي حققه في الموسم الماضي بالسباق المكسيكي.

back to top