الشراح: أقدِّم نموذجاً للأم العربية في «عشاق رغم الطلاق»

تستعد لإعادة عروض مسرحية «بالغلط» نهاية نوفمبر

نشر في 29-10-2018
آخر تحديث 29-10-2018 | 00:05
الشراح تتوسط فريق عمل «عشاق رغم الطلاق»
الشراح تتوسط فريق عمل «عشاق رغم الطلاق»
كشفت الفنانة انتصار الشراح عن أبعاد الشخصية التي تجسِّدها ضمن السياق الدرامي لأحداث مسلسل «عشاق رغم الطلاق»، لافتة إلى أنها تقوم بدور لم تجسِّده من قبل لشخصية تجمع العديد من المتناقضات.
تواصل الفنانة انتصار الشراح تصوير دورها في الدراما الاجتماعية الجديدة (عشاق رغم الطلاق)، الذي يضم نخبة من النجوم، ومن المقرر عرضه خارج سباق رمضان.

الشراح التي اعتادت التكتم على تفاصيل أي شخصية تقدِّمها ألمحت في تصريحات لـ»الجريدة» إلى طبيعة الدور، وأبعاد الشخصية، التي اعتبرتها امتدادا للنهج الذي تسير عليه منذ فترة في اختيار الأعمال المناسبة، مؤكدة أهمية الطروحات التي يحملها العمل في مناقشة قضايا اجتماعية عديدة.

وثمَّنت الشراح وجودها إلى جانب نخبة من الفنانين، وقالت إن العمل يُعد مزيجا بين أجيال مختلفة، مشددة على أهمية الجمع بين أكثر من فئة عُمرية ومدرسة فنية.

وعن طبيعة الشخصية التي تجسِّدها في «عشاق رغم الطلاق»، أوضحت أنه دور لم تجسِّده من قبل لشخصية تجمع العديد من المتناقضات، ما بين خفة الدم والدراما والعصبية، هي «أمٌ مثل أي أمٍ في أي مجتمع خليجي وعربي، وكيف تخشى على منزلها وأسرتها، وبعد طلاقها كيف تسعى للحفاظ على عقد أسرتها، خشية أن ينفرط، بحكم متغيرات الحياة».

ولفتت إلى أن «العمل سيُعرض خارج موسم رمضان، ويجمع بين خطوط درامية اجتماعية عدة، وهناك العديد من الأفكار والقصص والحكايات أعتبرها كنز المسلسل، لذلك أفضِّل ألا أُفصح عنها، لتكون مفاجأة للجمهور».

مسرحة «بالغلط»

من جهة أخرى، تستعد الشراح للعودة إلى المسرح خلال الفترة المقبلة مع أسرة مسرحية «بالغلط»، تأليف مريم القلاف، وإخراج ناصر البلوشي، وإشراف عبدالمحسن براك العمر، حيث قالت: «نعود مجددا في نهاية نوفمبر المقبل، لعرض المسرحية وتصويرها تلفزيونيا»، مشيدة بتفاعل الجمهور مع العمل.

وأضافت: «كان هناك اشتياق كبير لعودتنا معاً، وهذا ما بدا واضحا من خلال تفاعلهم مع عروضنا السابقة، لكن للأسف تصادف عرض العمل خلال الفترة الماضية مع العطلة الصيفية، ما حال دون انتشاره بصورة كبيرة، فضلا عن توقف المسرحية، لانشغالنا بالتصوير، فيما ستكون الفرصة متاحة لكل مَن يريد أن يحضر ليشاهد العروض الأخيرة».

وأعربت عن سعادتها بهذه المسرحية، التي أنهت 23 عاماً من عدم التعاون الفني فيما بينهم، وأعادتهم إلى الوقوف جنباً إلى جنب على خشبة المسرح، لتقديم هذا العمل، مؤكدة أن «الجمهور جدير بأن نعمل من أجل إسعاده، عن طريق تسليط الضوء على القضايا التي تلامس حياته، في إطار كوميدي».

عمل جديد

وكشفت الفنانة الشراح عن مسرحية جديدة للمجموعة نفسها من المتوقع بدء عرضها مطلع العام الجديد: «التقي داود حسين ومحمد العجيمي وعبدالرحمن العقل وناصر البلوشي أيضا في مسرحية جديدة، لم نستقر حتى الآن على اسمها، لكن تم حسم فكرة العمل، وسوف نكشف عن جميع التفاصيل لاحقا».

ولفتت إلى أنها بصدد قراءة مجموعة من النصوص، لاختيار إطلالتها الدرامية خلال رمضان المقبل، لاسيما مع حرصها على عدم الكشف عن أبعاد أي دور إلا بعد التوقيع الرسمي وبدء التصوير.

يُذكر أن مسلسل «عشاق رغم الطلاق»، تأليف الكاتبة علياء الكاظمي، وإخراج خالد جمال، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم، منهم: انتصار الشراح، إيمان الحسيني، نور، لطيفة المجرن، سليمان الياسين، صابرين بورشيد، ناصر الدوسري.

الشراح تلتقي العقل والعجيمي وداود والبلوشي والعمر بعمل مسرحي جديد يعرض في يناير المقبل
back to top