كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التخطيط والتطوير الإداري، في وزارة الشؤون الاجتماعية حسن كاظم عن تسلم الأراضي المخصصة لإنشاء 6 صالات أفراح في منطقة صباح الأحمد السكنية، بواقع 1000 متر مربع للصالة الواحدة.

وأوضح كاظم لـ "الجريدة" أن "الوزارة جاهزة لتسليم هذه الأراضي إلى المتبرعين الراغبين في التكفل بمصاريف إنشائها وتجهيزها، من ثم ردها مجدداً إلى الشؤون، متمثلة في إدارة تنمية المجتمع لإدارتها"، لافتا إلى أن "الوزارة تسلمت أيضاً الأرض المخصصة لإنشاء منتجع المسنين بذات المنطقة، والذي سيتم بناؤه على مساحة 133 ألف متر مربع".

Ad

وذكر أن "الشؤون تسلمت أيضاً الأراضي المخصصة لبناء 10 حضانات أطفال بواقع 1000 متر مربع للحضانة الواحدة في المنطقة ذاتها، فضلاً عن تسلمها الأراضي المخصصة لبناء 4 حدائق (نوادي أطفال) بواقع 8400 متر مربع للحديقة الواحدة"، مشيرا إلى أن "الوزارة تسلمت قطعة أرض في منطقة علي صباح السالم (أم الهيمان) بمساحة 3000 متر مربع، لبناء حديقة أطفال".

إلى ذلك، أكد كاظم "انتهاء إدارة الحاسب الآلي، من تسجيل موظفي قطاع التعاون في نظام البصمة عبر الهواتف الذكية"، مشيرا إلى أن "قطاع التعاون خاطب الإدارة بأسماء 64 موظفاً من أصل 70 لإدراجهم بالنظام"، موضحا أن "قطاع التخطيط والتطوير الإداري خاطب جميع قطاعات الوزارة لتزويده بأسماء الموظفين، الذين يعملون بالمواقع الخارجية، لتسجيلهم بالنظام".

وذكر، أن "القطاع أطلق منذ فترة التشغيل التجريبي للنظام، الذي يتيح للموظفين المسجلين خلاله إثبات الحضور والانصراف عبر هواتفهم النقالة، شريطة ألا تزيد مسافة بعدهم عن محيط موقع العمل على 150 متراً"، لافتا إلى أنه "عقب تسجيل الموظف بالنظام، تتولى إدارة الحاسب الآلي تحميل (الأبليكيشن) الخاص بالبصمة عبر هاتفه النقال".

يذكر أن الموظفين الذين سيكون لهم حق التسجيل في النظام، على سبيل المثال، مفتشات حضانات الأطفال، أو الذين يكلفون بمهام رسمية خارج محل العمل، وبعض أصحاب الوظائف المتخصصة.