طالب قطاع الشؤون المالية في وزارة الصحة وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا بـ "موافاته بالرد على الاستفسارات والدراسة والمستندات المؤيدة من إدارة نظم المعلومات، حتى يتسنى عمل اللازم، بخصوص مشروع نظام آلي موحد للمستشفيات العامة والمراكز التخصصية".

وجاء في كتاب أرسله وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية محمد العازمي، إلى وكيل الوزارة: "بالإشارة إلى كتاب إدارة نظم المعلومات رقم 2128 بتاريخ 23 سبتمبر 2018 بخصوص توفير ميزانية تقديرية لنظام آلي موحد للمستشفيات العامة والمركز التخصصية بتكلفة 250 مليون دينار على 5 سنوات، ومنه تكلفة السنة الأولى 100 مليون دينار، نود الإحاطة بما يلي: توفير الدراسة التفصيلية لهذا النظام والمستندات المؤيدة لهذه الدراسة، أو عروض من شركات متخصصة، وتوفير تفاصيل بالبنود والأنواع المختصة بهذا النظام، حتى يتم إدراجها وفقا للحسابات المختصة بها، وإمكانية وقدرات الوزارة والشركات المختصة بتنفيذ هذا النظام، وخاصة في السنة الأولى منه، والذي تبلغ تكلفته 100 مليون دينار، وفي أي سنة مالية يبدأ تنفيذ هذا النظام".

Ad

وأكد قطاع الشؤون المالية في كتابه أن "مشروع الوزارة للسنة المالية 2019/ 2020 لا يتجاوز السقف المالي لاعتماد السنة المالية 2018/ 2019، ومنها بنود وأنواع هذا النظام وفقا لقرارات مجلس الوزراء وتعليمات وزارة المالية.