الجيش الأميركي يتسلّم حواجز على حدود المكسيك

نشر في 30-10-2018
آخر تحديث 30-10-2018 | 00:02
وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس
وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس
أعلن وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، أمس الأول، أن الجيش الأميركي بدأ بالفعل تسلم حواجز طرق عند الحدود الجنوبية، بالتزامن مع خطط لنشر قوات هناك، فيما تتجه ببطء قافلة مهاجرين من أميركا الوسطى عبر المكسيك إلى الولايات المتحدة.

وقال ماتيس إن "العمل يجري لوضع تفاصيل نشر القوات، وإنه سيحصل عليها قريبا. كذلك تشمل الخطط عدد القوات اللازم نشرها بالضبط".

وستوفر القوات الإضافية الدعم اللوجستي، وغيره من أشكال الدعم، لدوريات الحدود، كما ستعزز جهود ما يقرب من ألفي عنصر من قوات الحرس الوطني الموجودة هناك أصلا.

وأكدت وزيرة الأمن الداخلي الأميركية، كريستين نيلسون، أن بلادها لن تسمح بدخول قافلة المهاجرين المتجهة نحوها، معتبرة أن هناك طريقة شرعية لدخول البلاد، والذي يختار الدخول بغير تلك الطريقة سيتم ايقافه.

وقالت: "نعمل عن كثب مع شركائنا في المكسيك، وهم اتخذوا إجراءات غير مسبوقة على أرضهم، لضمان التدفق المنتظم للمهاجرين، وأن يتم عزل من ليس لديهم أي حق قانوني". وأضافت: "نحن ننوي القيام بالمثل، لكن رسالتي للموجودين في القافلة: لا تأتوا، إذ لن يتم السماح لكم بالدخول"، لافتة إلى أنه "لدينا حاليا أزمة على الحدود، حيث إننا نمنع يوميا نحو 1500 إلى 1700 شخص من الدخول".

back to top