«الوزراء» يكلف «الخدمة المدنية» التنسيق مع «نزاهة» لإنشاء وحدات لها في مكاتب الوزراء

نشر في 29-10-2018 | 21:01
آخر تحديث 29-10-2018 | 21:01
No Image Caption
تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، خلال الملتقى الحكومي الأول "تعزيز النزاهة"، قرر المجلس تكليف ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) لدراسة آلية إنشاء وحدات لها بمكاتب الوزراء وتحديد اختصاصاتها.

وأشاد المجلس، في اجتماعه اليوم، بمداخلة المبارك في الملتقى، وتأكيده على الجهود التي تبذلها الحكومة لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، مطالباً القياديين في الدولة باتخاذ الإجراءات الجادة لمكافحة هذه الآفة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسببين فيها.

إلى ذلك، قرر المجلس تكليف بلدية الكويت بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية ذات الصلة لسرعة إزالة المعوقات والتجاوزات في مشروع تطوير جزيرة فيلكا، وفقاً للجدول الزمني المتفق مع مسار تنفيذه، كما كلف إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة للمضي قدماً في الإجراءات اللازمة لنزع ملكية العقارات التي تعترض المشروع، بحسب القواعد المعمول بها في هذا الشأن، والنصوص القانونية ذات الصلة.

ووافق على طلب المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المضي قدماً في متابعة أعمال التنقيب في المواقع الأثرية المحددة بالمخططات المساحية ذات الصلة في "جزيرة فيلكا"، وذلك لمدة سنة من تاريخه، واتخاذ ما يلزم من إجراءات في هذا الشأن.

back to top