أعلنت الإدارة العامة للاطفاء الكويتية اليوم الاثنين وقوع اصابتين بعد انفجار حدث داخل محول للكهرباء في منطقة (سلوى).

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام ب(الاطفاء) في بيان صحفي إن مركز العمليات تلقى بلاغا يفيد بوقوع حادث انفجار وعلى أثره تم توجيه فرق الإطفاء من مراكز (البدع) و(مشرف).

Ad

وأضافت أن فرق الإطفاء عند وصولها للموقع تبين لها بأن الحادث أسفر عن وقوع اصابتين لفنيين كهرباء من احدى الجنسيات العربية وذلك نتيجة لحادث انفجار وقع داخل محول الكهرباء.

وأشارت إلى أنه تم نقل المصابين الى المستشفى عن طريق الطوارئ الطبية قبل وصول فرق الإطفاء لافتة إلى أن مراقبة تحقيق حوادث الحريق باشرت بالتحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

وفي السياق ذاته قال وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الحادث تسببت به شرارة في احدى المحطات بمنطقة سلوى نتج عنه عطل في المحول رقم (49) الذي يوصل مع المحول (48) بعد إصلاح الكيبل الرئيسي.

وبين بوشهري أنه تم الاطمئنان على المصابين اللذين يعملان لدى احدى الشركات المتعاقدة مع الوزارة والتي تقوم بالصيانة مشيرا إلى أن حالتهما مستقرة ويتلقيان العلاج في المستشفى وتوقم الوزارة بالاطمئنان على وضعهما الصحي.

وذكر أن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي أمر بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وكذلك لتفادي مثل هذه الحوادث مستقبلا مؤكدا أن فرق الوزارة تقوم حاليا بإعادة التيار الكهربائي في أقرب وقت.