أشاد القنصل العام للكويت في ميلانو عبد الناصر بوخضور اليوم بقيام شركة الخطوط الجوية الكويتية بتشغيل أول خط مباشر الى مدينة ميلانو باعتباره يحقق نقلة نوعية في العلاقات مع أنشط مناطق ايطاليا وأوروبا.

وقال بوخضور لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان من شأن انطلاق الخط المباشر أن يعود بفوائد عديدة أولها راحة المسافرين الكويتيين المتزايد اقبالهم من السائحين ورجال الأعمال على مدينة ميلانو الزاخرة بالحيوية بمكانتها العالمية في مجالات مثل الموضة والتسوق والأعمال والسياحة.

Ad

كما نوه بما تتيحه أقاليم ومناطق شمال ايطاليا الغنية وفي مقدمتها (لومبارديا) أكثر أقاليم أوروبا نشاطا وثراء من فرص استثمارية وتجارية واعدة كونه قاطرة الاقتصاد الايطالي على صعيد الاستثمار والصناعات الحديثة التكنولوجيات المتقدمة والدقيقة بجانب كونها منصة رياضية تشهد كثير من المباريات والمسابقات العالمية.

واكد كذلك على التميز السياحي لاقاليم شمال ايطاليا المشهورة عالميا بمدنها الجذابة والمضيافة مثل البندقية وكومو وكورتينا وفيرونا وستريزا وكثير من المدن التي تتميز بطبيعتها الخلابة ومناخها الصيفي اللطيف وبحفاوتها بالسائحين والزوار والتي تسهل رحلات الكويتية المباشرة الى ميلانو بطائراتها الحديثة والمريحة الوصول اليها.

وثمن بوخضور هذه الخطوة الهامة من قبل الناقلة الوطنية لما تشكله من اضافة ونقلة نوعية في توطيد التواصل والتبادل بين الكويت وهذه المنطقة القريبة من سويسرا وفرنسا ووسط أوروبا مؤكدا أثرها على مستوى علاقات التعاون والصداقة مع ايطاليا.

ومن جانبه شكر مدير مطار (ميلانو مالبنسا) أندريا توتشي في تصريح ل(كونا) كل من ساهم في تفعيل هذا الخط الجوي الهام والنجاح الممتاز لحفل التدشين سواء المسؤولين في ادراة الكويتية أو على صعيد المسؤولين والدبلوماسية الكويتية ودورها وراء هذه الخطوة التي تسمح للكويت باقتطاع مكانا جيدا على محور مطار ميلانو مالبنسا.

وقال ان انضمام الخطوط الجوية الكويتية تمثل الكثير لمطار مالبنسا وتضيف الكويت كموقع جديد ومهم على خريطة شبكتنا ووصف هذه الخطوة "بالايجابية للغاية وذكية نظرا لاقتطاع حصة من النمو الكبير في تدفق حركة الركاب من الشرق الأوسط الى مطار مالبنسا بما تجاوز 7 في المائة في السنة الأخيرة الى 5ر1 مليون راكب.

وأكد أن بوسع الكويتية على ضوء عملية التحديث والارتقاء بمعاييرها الخدمية والتشغيلية أن تطمح بجدارة الى الحصول على جزء من هذه الشريحة المهمة وذلك بالتركيز زيادة وتيرة الرحلات مشيرا الى أن وجهة ميلانو ذات قيمة اضافية كون مطار مالبنسا يخدم شمال ايطاليا الثرية سواء على صعيد السياحة والثقافة وقبل كل شيء الأعمال.

وعبر مدير مطارات ميلانو عن أمله وتطلعه أن تساهم رحلات الخطوط الجوية الكويتية على هذا الخط الواعد بجانب النمو الاقتصادي للشركة في تعزيز وتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية المتبادلة وتوطيد الصداقة بين ايطاليا والكويت.

ويعد خط "ميلانو مالبنسا" ثاني وجهات الخطوط الجوية الكويتية الى ايطاليا بثلاثة رحلات أسبوعية أيام السبت والاثنين والخميس بعد خط الخط الأساسي الأول الى مطار العاصمة "روما فيومتشينو" التي تسير اليه أربع رحلات أسبوعية لتصبح رحلات الكويتية الى ايطاليا يومية على مدار الأسبوع.

وقام سفير الكويت لدى إيطاليا الشيخ علي الخالد مع نائب رئيس اقليم لومبارديا ألان كريستيان ريتسي والرئيس التنفيذي للكويتية بالتكليف المهندس عبدالله الشرهان وعضو مجلس الادارة بسام العسعوسي ومدير مطارات ميلانو أندريا توتشي والقنصل العام عبدالناصر بوخضور بقص شريط تدشين الخط في حفل حضره مدير العلاقات العامة والإعلام بالكويتية فايز العنزي ومديرة التسويق شروق العوضي بمناسبة هبوط أول طائرة بمطار مالبنسا.