بدعم من التحالف، الذي تقوده السعودية لإعادة الشرعية في اليمن، وصل رئيس الوزراء اليمني الجديد، معين عبدالملك سعيد، أمس، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن قادماً من الرياض لمباشرة مهام عمله من هناك.

وعقب وصوله إلى عدن، قال سعيد إن «الحكومة تواجه صعوبات كبيرة جراء انهيار الوضعين الاقتصادي والإنساني، حيث بات نصف المواطنين في فقر مدقع، في حين تتسع دائرة الجوع لتشمل الآلاف».

Ad

وتابع، في تصريح لوكالة سبأ اليمنية الرسمية، أن «أولويات الحكومة تتمثل في الإصلاحات الاقتصادية والخدمية، وإعادة الإعمار وإصلاح البنية التحتية وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة». وتعهد رئيس الحكومة الجديد بإصلاح الخلل الموجود في مؤسسات الدولة وضبط الإيرادات والنفقات في المرحلة القادمة.

وذكر مصدر مطلع أن سعيد قدم رفقة عدد من أعضاء حكومته، للعمل من داخل العاصمة المؤقتة، لـ»يكون قريباً من المواطنين في المحافظات المحررة، وبما يمكنها من أداء واجباتها على أرض الواقع».

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها سعيد إلى عدن، منذ تعيينه في 15 أكتوبر الجاري، خلفًا لأحمد بن دغر، وأدائه اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في وقت سابق من الشهر الجاري.