واصل فريق الكويت لكرة اليد عروضه القوية، وحقق فوزاً عريضا على خيطان بنتيجة 36- 16، (الشوط الأول 19-8)، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن الجولة السابعة من الدوري العام لكرة اليد.

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، استعاد العربي نغمة الفوز مجدداً على حساب التضامن بنتيجة 29-22 (الشوط الأول 16-7). وبذلك تصدر الكويت الترتيب مؤقتاً بفارق الأهداف عن كاظمة الذي التقى مع الشباب في ساعة متأخرة أمس، ورصيد واحد 12 نقطة، وارتقى الأخضر الى المركز الثالث برصيد 10 نقاط، بينما ظل خيطان بنقطة واحدة في المركز قبل الأخير، يليه التضامن بدون رصيد في المركز الأخير.

Ad

برقان والقرين

وتختتم الجولة اليوم بإقامة مباراتين في غاية الأهمية، حيث يلتقي في الخامسة مساء برقان مع القرين، ويليها في السادسة والنصف مباراة اليرموك والصليبيخات، وتجرى المباراتان على صالة الاتحاد بالدعية.

في المباراة الأولى يتطلع برقان الخامس بفارق الأهداف خلف السالمية ورصيد 8 نقاط الى النهوض من كبوته الأخيرة بعد تعثره أمام الشباب في الجولة الماضية، للمحافظة على موقعه بين الخمسة الكبار، وذلك على حساب خصم عنيد وهو القرين السابع بفارق الأهداف عن الفحيحيل والنصر ورصيد واحد (6 نقاط)، والساعي كذلك الى الاقتراب خطوة من ممتاز الكبار.

وسيعول الجهاز الفني لبرقان بقيادة الجزائري محمد مسعودان ومساعده خالد ملحم الكثير على الإعداد الجيد للاعبين والخبرة المتوافرة بينهم لاستعادة الاتزان مرة أخرى، وتصحيح أخطاء اللقاء الماضي للظفر بالنقطتين.

وتحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي حسين كرم ووليد الجمياز بداعي الإصابة.

وقال المدرب المساعد خالد ملحم "الاستعدادات عادية، واللاعبون منتظمون في التدريب بشكل جيد بهدف الفوز"، لافتا الى ان "العمل مستمر لتصحيح الأخطاء والظهور بالمستوى اللائق حتى يتحقق هدفنا بالصعود للممتاز".

وعلى الجانب الآخر، يسعى القرين، الذي يشرف على تدريبه الجزائري رشيد شريح، والقادم من فوز مهم على الصليبيخات في الجولة الماضية، الى المحافظة على سلسلة انتصاراته والتقدم خطوة في سبيل انتزاع أحد مقاعد "الممتاز" مرتكزاً على خبرة لاعبيه، خصوصا عبدالعزيز نجيب وبخيت جميل.

اليرموك والصليبيخات

ولن تقل المباراة الثانية بين اليرموك السادس برصيد 7 نقاط والصليبيخات الثاني عشر بـ 4 نقاط إثارة وندية عن سابقتها، نظراً لطموح اليرموك إلى تعويض سقوطه في فخ التعادل أمام القرين في الجولة قبل الماضية وحصد النقطتين على حساب الصليبيخات الطامح أيضا إلى تعويض خسارته أمام القرين، وتحسين موقعه بين فرق الدوري قبل فوات الأوان.