قال رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي، إن البطولة الآسيوية للرماية ستنطلق في الكويت يوم السبت المقبل في مجمع ميادين الشيخ "صباح الأحمد" الأولمبي في نادي الرماية الكويتي بمشاركة أكثر من 600 رياضي بين رماة وأعضاء وفود من 35 دولة.

وأضاف العتيبي، الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة في مؤتمر صحافي عقد أمس الأول، أن البطولة تستمر منافساتها حتى 12 نوفمبر المقبل تتسم بأهمية كبيرة لتضمنها منافسات في أهم مسابقات الرماية، وهي رماية الأطباق الطائرة (سكيت وتراب) ورماية أسلحة الرصاص (بندقية ومسدس) وذلك في فئات الرجال والسيدات والناشئين للجنسين.

Ad

وأكد حرص نادي الرماية على استضافة هذه الملتقيات الكبرى لأنها تساهم في تطوير الرماة الكويتيين ومن دول المنطقة من خلال احتكاكهم مع أبطال القارة، متوقعاً أن تشهد المنافسات ندية وتنافساً لمشاركة أهم رماة القارة من الصين واليابان وكوريا وكذلك من الكويت والدول الخليجية والعربية.

وذكر أن اللجنة المنظمة ستقيم حفل افتتاح مميز يليق بمكانة هذه البطولة، التي تجمع الأشقاء والأصدقاء على أرض الكويت، معرباً عن تطلعه وكل منتسبي الرماية الكويتية لأن تكون هذه البطولة فرصة لمد جسور التعاون مع نظرائهم في دول القارة الآسيوية.

من جانبه، أكد مدير البطولة أمين سر النادي الكويتي للرماية عبيد العصيمي في تصريح للصحافيين على هامش المؤتمر، أن جميع ميادين النادي باتت جاهزة لإقامة منافسات البطولة كذلك لإجراء تدريبات المنتخبات المشاركة لاسيما أن عدداً منها وصل إلى البلاد وبدأ إقامة معسكرات تدريبية.