أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عقد جلسة (خاصة) في العاشرة من صباح بعد غد الخميس لانتخاب أعضاء اللجان البرلمانية.

ورفع الغانم جلسة المجلس (العادية) التي عقدت اليوم الثلاثاء على أن تعقد الجلسة (العادية) المقبلة بتاريخ 13 نوفمبر المقبل.

Ad

وكان مجلس الأمة انتهى اليوم من مناقشة استجواب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي الموجه له من النائب رياض العدساني دون تقديم أي طلب بطرح الثقة أو اقتراحات.

وتضمن الاستجواب المشار إليه ثلاثة محاور يتعلق أحدها بما اسماه النائب المستجوب "التعيينات والتنفيع" وآخر خصص لما اعتبره "التجاوزات في الميزانية" فيما تناول المحور الأخير "محاولة إضعاف الرقابة البرلمانية".

كما رفض المجلس في جلسة اليوم إسقاط عضوية النائبين الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور جمعان الحربش وذلك بعد التصويت على إسقاط عضويتيهما كل على حدة في قضية (مجلس الأمة).

وجاءت نتيجة التصويت على إسقاط عضوية النائب الطبطبائي بموافقة 31 عضوا وعدم موافقة 29 عضوا فيما لم يدل عضوان اثنان بصوتيهما من إجمالي عدد الحضور البالغ 62 عضوا.

وأظهرت نتيجة التصويت على إسقاط عضوية النائب الحربش موافقة 31 عضوا وعدم موافقة 29 عضوا فيما لم يدل بصوتيهما عضوان اثنان من إجمالي الحضور وعددهم 62 عضوا.

وكان رئيس مجلس الأمة أوضح بعد انتهاء المجلس من قائمة المتحدثين ببند إسقاط العضوية أن إسقاط عضوية النائب عند التصويت يتطلب موافقة 33 عضوا.

وكانت محكمة التمييز قضت بتعديل حكم الاستئناف الصادر بتاريخ 27 نوفمبر 2017 في قضية (مجلس الأمة) بمعاقبة 13 متهما بالحبس ثلاث سنوات وستة أشهر بينهم النائبان الطبطبائي والحربش وبحبس ثلاثة متهمين سنتين وامتناع عن تطبيق العقوبة بحق 34 متهما وبراءة الآخرين من التهم المنسوبة إليهم.