«فولكس فاغن» تحقق 10 مليارات دولار أرباحاً رغم «فضيحة الديزل»

نشر في 31-10-2018 | 16:28
آخر تحديث 31-10-2018 | 16:28
مقر فولكس فاغن
مقر فولكس فاغن
اعلنت المجموعة الألمانية لصناعة السيارات (فولكس فاغن) اليوم الاربعاء تحقيق ارباح صافية بقيمة 6ر9 مليار يورو (6ر10 مليار دولار) حتى نهاية سبتمبر الماضي برغم "فضيحة الديزل" التي تثقل كاهل اكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم.

وقالت المجموعة ومقرها مدينة (فولفسبورغ) في تقرير ان ارباحها بعد خصم الضرائب حققت في الفترة المذكورة مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017 ارتفاعا بنسبة 24 في المئة.

وعن حجم ايرادات المجموعة التي تتكون من تسع شركات ألمانية وعالمية قالت المجموعة انها حققت في الفترة ذاتها حجم ايرادات بقيمة 6ر174 مليار يورو (197 مليار دولار) ما يعني ارتفاعا بنسبة 7ر2 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017.

وتأتي هذه الارقام بعد يوم واحد من اعلان محكمة ادارية في مدينة (ميونيخ) اطلاق سراح الرئيس السابق لشركة (اودي) التابعة ل (فولكس فاغن) بعد احتجازه لاربعة اشهر بتهم التورط في "فضيحة الديزل".

وما زالت النيابة العامة الألمانية تتهم رئيس (اودي) السابق روبرت شتادلر برغم اطلاق سراحه بتزويد سيارات تعمل محركاتها بالديزل بأجهزة تتلاعب بنسب انبعاثات الغازات السامة من محركاتها.

وكانت الفضيحة التي كشفتها السلطات الامريكية في عام 2015 واعتراف (فولكس فاغن) بتزويد سياراتها العاملة بالديزل بالاجهزة المذكورة وامتداد هذه الفضيحة لتشمل شركات تابعة ل (فولكس فاغن) هي (اودي) و(بورشه) ساهم بإلحاق الضرر بسمعة قطاع صناعة السيارات الألماني الذي يعد قطاعا صناعيا حيويا.

وتتكون المجموعة من شركات صناعة سيارات ألمانية وعالمية ابرزها الشركة الام (فولكس فاغن) و(اودي) و(بورشه) و(سيات) و(سكودا) و(بنتلي) و(بوغاتي) و(لامبورجيني).

back to top