ريتسي يتطلع لإسهام «الكويتية» في نقل ضيوف الأولمبياد الشتوي في ميلانو

نشر في 31-10-2018 | 16:21
آخر تحديث 31-10-2018 | 16:21
 نائب رئيس اقليم لومبارديا آلان ريتسي مع السفير الشيخ علي الخالد
نائب رئيس اقليم لومبارديا آلان ريتسي مع السفير الشيخ علي الخالد
ثمن مسؤول إيطالي اليوم الأربعاء تدشين شركة الخطوط الجوية الكويتية خطا مباشرا الى مدينة ميلانو معربا عن تطلعه لمساهمة رحلاتها في نجاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تأمل المدينة الفوز باستضافتها العام المقبل.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس حكومة اقليم لومبارديا الايطالي آلان ريتسي لسفير الكويت الشيخ علي الخالد بحضور القنصل العام عبدالناصر بوخضور مع وفد الناقل الوطني الكويتي بمشاركة عضو مجلس الإدارة في الخطوط الجوية الكويتية بسام العسعوسي والرئيس التنفيذي بالتكليف عبدالله الشرهان بمناسبة تدشين الخط الجديد الى ميلانو عاصمة الاقليم.

وأثنى ريتسي المسؤول أيضا عن العلاقات الدولية بالإقليم على خطوة الخطوط الجوية الكويتية "الصائبة" بتشغيل رحلاتها الى مطار ميلانو مالبنسا الدولي الذي يشهد نموا واعدا بنحو 25 مليون راكب سنويا والاستثمار بعيد النظر الذي يتيح للشركة حضورا مثمرا في احدى المحطات المحورية الهامة في أوروبا.

وأعرب عن تقديره وشكره للسفير الخالد ممثلا عن الدبلوماسية الكويتية النشطة في التعاون الممتاز مع السلطات الايطالية والمحلية ودعم وانجاح هذه الخطوة النوعية من جانب شركة الخطوط الكويتية التي ستسهم "دون شك بشكل فعال في توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين".

واستعرض امكانات (لومبارديا) الواعدة ومكانته كأكبر أقاليم ايطاليا وأكثر اقاليم أوروبا حيوية اقتصادية وثقافية وسياحية وما تمثله مدينة ميلانو في شمال ايطاليا كمنارة فريدة وعاصمة ايطالية وأوروبية للاقتصاد والمال والتجارة بجانب كونها منصة عالمية للموضة والتصميم والفنون والرياضة.

وأشار الى ترشح مدينة ميلانو بجانب منتجع (كورتينا دامبيتسو) الجبلي العالمي وفرصتهما الكبيرة للفوز باستضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2019 معربا عن تطلعه لتعاون الكويت المثمر في هذه الاحتفالية الكبرى ومساهمة الخطوط الكويتية برحلاتها المنتظمة وشبكتها المتمددة في نقل تدفق الزوار في هذه المناسبة.

وأكد ترحيب حكومة لومبارديا بكل سلطاتها الواسعة بحضور الخطوط الكويتية والعمل على محور ميلانو وحرصها على تقديم كل أشكال الدعم للشركة ونجاح استثماراتها من خلال المزيد من التوسع آملا أن يصبح مطار مالبنسا أحد المراكز الرئيسية لشبكة الناقلة الكويتية.

من جانبه اكد السفير الخالد حرص الكويت على توسيع وتوطيد علاقات التواصل والتعاون مع ايطاليا على كل المستويات ومن أبرزها الأقاليم والمدن بتنوعها الثري ادراكا بما تمثله في بنية النسيج الايطالي الفريد مؤكدا أهمية التبادل والزيارات على المستوي الشعبي لاسيما قطاع الأعمال في بناء الفرص المثمرة على الجانبين.

كما اكد الشيخ الخالد أهمية استثمار الخطوط الجوية الكويتية في الربط المباشر مع شمال ايطاليا الذي يشهد استثمارات كويتية وجذبا واقبالا مطردين على مستوى القطاع الخاص والأعمال متوقعا أن يسهم هذا الخط الجديد في تنميتها بقوة.

من جانبه أعرب عضو مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية بسام العسعوسي باسم الشركة عن تقديره لحكومة لومبارديا والشكر لنائب رئيس الاقليم لحرصه على المشاركة في حفل تدشين الخط الجديد وعلى استقبال وفد الكويتية تعبيرا عن الدعم المهم الذي قدمته لتسهيل افتتاح وتشغيل أول خطوطها الى ميلانو وشمال ايطاليا.

وقال العسعوسي ان الخطوط الجوية الكويتية باعتبارها أحد أجنحة السياحة والثقافة الكويتية وشريانا رئيسيا للأعمال والتبادل الاقتصادي والتجاري حول العالم تولي أهمية خاصة لمد شبكتها الى ميلانو عبر مطار مالبنسا المحوري في منطقة متنوعة الحيوية في اطار استراتيجية وخطط استعادة مكانة وحصة الشركة والارتقاء بشبكتها وخدماتها الى أعلى المعايير.

وأوضح أن استثمار (الكويتية) في فتح هذا الخط الجديد ابتداء بثلاث رحلات أسبوعية بجانب الرحلات التي تنطلق الى مطار العاصمة الايطالية يأتي في اطار العلاقات الثنائية المتينة والحرص على توسيعها وتعميقها برفع معدل الربط الجوي على مدى أيام الأسبوع بجانب ما يشكله هذا الخط من فرصة استثمارية واعدة.

بدوره اكد الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية بالتكليف عبدالله الشرهان بأهمية مطار ميلانو مالبنسا كمحطة محورية تخدم مناطق تتميز بخصوصية وجذب سياحي واقتصادي وتجاري عالمي معتبرا ان تشغيل خط ثان الى ايطاليا يكمل جزءا مهما في شبكة (الكويتية).

وقال الشرهان ان (الكويتية) ستشغل على خط ميلانو طائرة إيرباص 330 الجديدة أيام الاثنين والخميس والسبت بثلاث درجات سفر مجهزة بأحدث وسائل الراحة والمأكولات العالمية والترفيه عالية التقنية.

وأوضح أن الخط الجديد سيتيح للمسافرين على الخطوط الجوية الكويتية الى ايطاليا ومنها إمكانية الاختيار في كل أيام الأسبوع على مدار العام للوجهات العديدة على شبكتها في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى مشيرا الى النظر في تسيير رحلات يومية الى ميلانو بناء على نمو الحركة المتوقع عليه.

back to top