تنطلق منافسات الجولة الثامنة من بطولة دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة لكرة القدم اليوم بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي خلالها العربي مع كاظمة في الساعة 7.55 مساءً على استاد صباح السالم، وتسبق هذه المباراة مباراتا التضامن مع النصر على استاد علي صباح السالم، والشباب مع الفحيحيل على استاد الشباب، وتقام المباراتان في الساعة 5.35 مساء.

وتختتم الجولة الثامنة منافساتها غداً بمواجهتي الكويت مع الجهراء، والسالمية مع القادسية.

Ad

العربي وكاظمة

ومن المؤكد أن مباراة العربي وكاظمة تأتي خارج نطاق التوقعات تماماً، فهناك العديد من الأمور التي تجعلها صعبة بالنسبة لهما، أهمها الروح المعنوية المرتفعة، بالإضافة إلى رغبتهما في مواصلة الانتصارات، فضلاً عن قوة مواجهتهما في الفترات الأخيرة.

ويدخل العربي المباراة محتلا المركز الرابع برصيد 13 نقطة، بعد أن رجحت الأهداف كفة غريمه القادسية ليحل ثالثاً، الأمر الذي يجعله سيقاتل حتى الرمق الأخير في مباراة اليوم من أجل حصد النقاط الثلاث، ويساعده على تحقيق ذلك اكتمال صفوفه من دون غيابات تذكر، بالإضافة إلى نجاحه في الجولتين السابقتين بتحقيق الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء على حساب الجهراء والتضامن، ما يعني التمسك بالأمل حتى النهاية.

ونجح الجهاز الفني للفريق بقيادة السوري حسام السيد في اكتساب ثقة المسؤولين والجماهير على حد سواء، بعد تحقيق نتائج جيدة، قياسا بحرمان الأخضر من إبرام صفقات محلية أو أجنبية من قبل الاتحاد الدولي (ڤيڤا) في الموسم الجاري، ويعلم السيد ورفاقه جيداً من أين تؤكل الكتف، لذلك جاءت الاستعدادات للقاء مناسبة تماماً.

بدوره، البرتقالي الذي يأتي في المركز الخامس برصيد 12 نقطة يدخل اللقاء تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، خصوصا أن حصده للنقاط الثلاث اليوم يجعله يضرب عدة عصافير بحجر واحد، منها التفوق على العربي، وبالتالي تبادل المراكز معه، وتأكيد أن الفريق قادر بالفعل على الدخول في أجواء المنافسة ولو من بعيد.

ويعلم الجهاز الفني للبرتقالي بقيادة المدرب البرتغالي توني اوليفيرا كل كبيرة وصغيرة عن العربي، لذلك استقر الأمر على الاعتماد على الضغط في كل أرجاء الملعب، مع الهجوم منذ الدقيقة الأولى لخطف هدف التقدم الذي سيسهل مهمته في تحقيق هدفه.

النصر والتضامن

وما ينطبق على المباراة السابقة ينطبق على مباراة النصر والتضامن، والتي قد تظل نتيجتها معلقة حتى الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، لكونها "ديربي" محافظة الفروانية، وكذلك حاجة الفريقين الماسة للنقاط الثلاث.

ويحتل النصر المركز السادس برصيد 11 نقطة، ما يعني أن فوزه اليوم سيجعله قريبا جديدا من دخول المربع الذهبي على حساب العربي في حال تعادله مع كاظمة اليوم، ويفتقد العنابي جهود الإيفواري روبن للإيقاف، وأحمد عتيق للإصابة.

أما التضامن صاحب المركز السابع برصيد 4 نقاط، فيبحث عن استعادة توازنه بعد خسارته على يد العربي في الجولة السابقة، ويعول المدرب الصربي رادي كثيراً على الروح المعنوية للاعبين، في ظل نجاحهم في الموسمين الماضيين في التفوق على العنابي في الدور الأول للبطولة، علماً بأن الفريق يفتقد جهود السنغالي فالو فقط بسبب الإصابة.

الشباب والفحيحيل

وثمة ديربي آخر تشهده هذه الجولة، ذلك الذي يجمع الشباب مع الفحيحيل، وسيتيح للفريقين فرصة زيادة رصيدهما من عدد النقاط، فالشباب يحتل المركز الثامن وله 4 نقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفة التضامن، في حين يأتي الفحيحيل في المركز التاسع برصيد 3 نقاط.

ويطمح مدرب الشباب خالد الزنكي في تحقيق فوز يعيد الفريق إلى الطريق الصحيح والسليم بعد سلسلة من النتائج السلبية في الجولات الأخيرة، بينما يسعى المصري ماهر جعفر، الذي تولى المهمة بدلا من السوري ماهر بحري بشكل مؤقت، إلى تأكد أحقيته بتولي المسؤولية، لكن هذا الأمر يتطلب تحقيق الفوز اليوم مع الاستمرار في العروض والنتائج الجيدة تباعاً.