خاص

«تدريس التطبيقي» لـ الجريدة•: تحركات لإجراء تعديل على الكادر المالي للأساتذة

«نسعى إلى تعديل لائحة الصيفي في الفترة المقبلة»

نشر في 01-11-2018
آخر تحديث 01-11-2018 | 00:05
فارس الحيان
فارس الحيان
أكد عضو رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. فارس الحيان، أن هناك الكثير من الخطط التي تسعى الرابطة إلى تحقيقها عبر اللجان المختصة التي شكَّلتها سابقا، أبرزها إجراء تعديلات على الكادر المالي الخاص بأعضاء هيئة التدريس، بما يحقق العدالة في رواتبهم، بالتعاون مع جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت.

وأشار د. الحيان في تصريح لـ"الجريدة" إلى أن الرابطة تعمل جاهدة على محاربة القرارات الشائبة والمخالفات التي تصدر من قبل المناصب الإشرافية، فضلا عن المطالبة بتوفير تأمين صحي مميز لأعضاء هيئة التدريس في "التطبيقي"، مؤكدا أن "ذلك يُعد حقا أصيلا لكل عضو هيئة تدريس في الهيئة".

وبيَّن أن هناك تحركات من الرابطة خلال الفترة المقبلة على تعديل لائحة الصيفي، بما يتيح لأعضاء هيئة التدريس الحصول على الساعات الإضافية الزائدة على النصاب دون أي مشاكل، وبما يتناسب مع متطلباتهم.

ولفت إلى أن الرابطة تسعى، بقدر الإمكان، إلى مساواة أعضاء هيئة التدريس في "التطبيقي" مع نظرائهم بالجامعة، فيما يخص موضوع مستحقات الساعات الإضافية، وغيرها من الأمور.

وذكر الحيان أن الرابطة تضع في خطتها موضوع المطالبة بمساواة مبتعثي الهيئة مع نظرائهم في الجامعة، من حيث المخصصات المالية، وتيسير إجراءات صرف مستحقاتهم المالية في الخارج دون أي عوائق، حتى لا يقعوا في مشاكل مالية تعوق مسيرة دراستهم.

وأكد أن الرابطة تحاول جاهدة توفير جميع الخدمات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس.

back to top