إيقاف التحصيل النقدي بمركز ضمان الوافدين ينذر بأزمة

يستقبل 6000 معاملة يومياً والمشكلة تتضح اليوم

نشر في 01-11-2018
آخر تحديث 01-11-2018 | 00:02
No Image Caption
تلوح في الأفق بوادر أزمة تذكر بأزمة الازدحام، التي شهدتها مراكز الضمان الصحي خلال يناير 2017، بسبب تأخر وتعطل إنجاز المعاملات.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر صحية مطلعة لـ"الجريدة" عن "إعلان الشركة التي تقدم خدمة الضمان الصحي للوافدين، أمس، عن الإيقاف الفوري للتحصيل النقدي بمركز خدمات الشركات في منطقة الجابرية، ابتداء من اليوم، وذلك حتى يتم توفير أجهزة كي نت بمركز الشركات بناء على التنسيق بين وزارة الصحة وشركة كي نت المتعاقدة معها".

وأشارت المصادر إلى أن الشركة بُلغت كتاباً من وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية محمد السبيعي، بضرورة التوقف عن "مخالفة التعليمات المالية واستخدام التحصيل النقدي لرسوم الضمان الصحي من الوافدين في مراكز التسجيل".

وأكدت الشركة في ردها على "الصحة" أنها "قامت بإرسال 6 كتب إلى الوزارة بشأن جاهزيتها واستعدادها التام بإيقاف التحصيل النقدي بشكل فوري بمركز الخدمات، والذي يعد المركز الوحيد الذي يتم فيه التحصيل النقدي، نظرا لعدم وجود أجهزة كي نت مرتبطة بالنظام الآلي للضمان الصحي"، مضيفة انها بناء على الكتاب ستتوقف اعتبارا من اليوم عن التحصيل النقدي، وهو ما قد يستحضر أزمة ازدحام لمندوبي الشركات والمؤسسات في مركز حولي التابع لوزارة الصحة بدءا من اليوم.

وأكدت أن هذا القرار سيترتب عليه تأخر إنجاز المعاملات، ومن ثم تطبيق غرامات في تجديد الإقامة على الوافدين.

وأضافت المصادر أن مركز خدمات الشركات والمخصص للشركات والمؤسسات يستقبل نحو 6000 معاملة يوميا، علما بأن معاملات بعض الشركات تتجاوز 250 معاملة يومياً.

back to top