ترامب: المزيد من القوات للتصدي لقافلة المهاجرين على الحدود الجنوبية

نشر في 31-10-2018 | 20:15
آخر تحديث 31-10-2018 | 20:15
No Image Caption
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء حشد الجيش الأمريكي على الحدود الجنوبية انتظارا لمزيد من القوات في محاولة لمنع قوافل المهاجرين من دخول الولايات المتحدة.

وقال ترامب في تغريدة له على حسابه على موقع (تويتر) "انه تم حشد قواتنا على الحدود الجنوبية والمزيد من القوات القادمة".

وأضاف ترامب "لن نسمح لهذه القوافل المكونة من بعض البلطجية وأعضاء العصابات من دخول الولايات المتحدة..حدودنا مقدسة وعلى من يأتي ان يكون ذلك بشكل قانوني." وفي تغريدة منفصلة قال ترامب "أن القوافل تتألف من بعض المقاتلين والأشخاص القساة جدا قاتلوا بقوة وشراسة ضد المكسيك على الحدود الشمالية قبل أن يخترقوها".

واضاف أن "الجنود المكسيكيين كانوا يتأذون وغير قادرين على إيقاف القافلة أو غير راغبين في إيقافها..يجب إيقافهم قبل أن يصلوا إلى حدودنا لكنهم لن يفعلوا".

وبهذا الصدد قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز لشبكة (فوكس) إن "الرئيس (ترامب) سيعمل على تأمين حدودنا ولن يسمح لأحد بأننا لا نعرف من هم ولماذا يأتون إلى بلادنا - هناك نظام قانوني لابد ان يحترم." ومن المقرر ان يجري ارسال حوالي 5200 جندي أمريكي إضافي على الحدود مع المكسيك في عملية تسمى (الوطني الأمين) من افراد الجيش والجمارك وحماية الحدود الأمريكية لتأمين الحدود في ولايات تكساس تليها أريزونا وكاليفورنيا.

وانطلق حوالي سبعة آلاف مهاجر من أمريكا الوسطى وبخاصة من هندوراس في ال13 من أكتوبر الجاري في طريقهم إلى الولايات المتحدة فرارا من أعمال العنف الاجرامية وعدم الاستقرار السياسي حسب قولهم.

back to top