إيقاف التحصيل النقدي في «مركز ضمان الجابرية» ينذر بأزمة زحام شديدة

6 آلاف معاملة ينجزها مركز الشركات بالجابرية يوميا

نشر في 31-10-2018 | 21:19
آخر تحديث 31-10-2018 | 21:19
No Image Caption
تلوح في الأفق بوادر أزمة كبرى سيكون ضحيتها المقيمين والمواطنين، تذكر بتلك الأزمة التي شهدتها الكويت في يناير من العام 2017 حينما شهدت مراكز الضمان الصحي ازدحاما شديدا بسبب تأخر وتعطل إنجازات معاملاتهم.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر صحية مطلعة لـ"الجريدة" عن "إعلان الشركة التي تقدم خدمة الضمان الصحي للوافدين أمس عن الإيقاف الفوري للتحصيل النقدي بمركز خدمات الشركات في منطقة الجابرية، ابتداء من غدا الخميس، وذلك حتى يتم توفير أجهزة كي نت بمركز الشركات بناء على التنسيق بين وزارة الصحة وشركة كي نت المتعاقدة معها".

وأشارت المصادر إلى أن هذا الكتاب الذي أرسلته الشركة يأتي ردا على كتاب رسمي أرسله وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية خاطب الشركة التي تقدم خدمات الضمان الصحي للوافدين، أمس، بالتأكيد على "أنها مستمرة في مخالفة الشركة للتعليمات المالية واستخدام التحصيل النقدي لرسوم الضمان الصحي من الوافدين في مراكز التسجيل".

وأكدت الشركة في كتابها أنها "قامت بإرسال 6 كتب إلى وزارة الصحة بشأن جاهزيتها واستعدادها التام بإيقاف التحصيل النقدي بشكل فوري بمركز الخدمات والذي يعد المركز الوحيد الذي يتم فيه التحصيل النقدي نظرا لعدم وجود أجهزة كي نت مرتبطة بالنظام الآلي للضمان الصحي، علما بأن التنسيق يجب أن يكون بين وزارة الصحة وشركة كي نت لتركيب أجهزة كي نت وتشغيلها وتدريب الموظفين على استخدامها".

وأشارت المصادر إلى أن قرار الإيقاف الفوري للتحصيل النقدي بمركز خدمات الشركات في منطقة الجابرية، سيعيد شبح أزمة الازدحام الكبير لمندوبي الشركات والمؤسسات في مركز حولي التابع لوزارة الصحة، والتي تسببت في تعطيل مصالح المواطنين والمقيمين وتأخر معاملاتهم.

وأكدت أن هذا القرار سوف يترتب عليه تأخر إنجاز المعاملات، ومن ثم تطبيق غرامات في تجديد الإقامة على الوافدين. وأضافت المصادر أن مركز خدمات الشركات والمخصص للشركات والمؤسسات يستقبل نحو 6000 معاملة يوميا، علما بأن معاملات بعض الشركات تتجاوز 250 معاملة يوميا.

back to top