تختتم اليوم منافسات الجولة الثامنة من دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الكويت مع الجهراء في الساعة 5:35 مساء على استاد نادي الكويت، والسالمية مع القادسية في الساعة 7:55 مساء على استاد ثامر.

وكانت الجولة الثامنة انطلقت أمس الخميس بإقامة ثلاث مواجهات جمعت العربي مع كاظمة، والنصر مع التضامن، والشباب مع الفحيحيل.

Ad

الكويت والجهراء

"صراع القمة والقاع"، هذا هو الوصف الأفضل لمباراة الكويت والجهراء، إذ يحتل الأبيض المركز الأول برصيد 19 نقطة، في حين يأتي المنافس في المركز الأخير، وله نقطة واحدة.

الفارق بين الفريقين كبير جدا، سواء فيما يخص الإمكانات أو النقاط أو الترتيب، لذلك يعتبر الجهاز الفني للكويت بقيادة المدرب محمد عبدالله، المباراة فرصة لتحقيق الفوز من أجل رفع الفارق مع السالمية والقادسية معا في حال تعادلهما، أو مع الخاسر منهما.

ونظرا لسهولة المباراة وفقا للواقع النظري، فإن عبدالله قد يدفع ببعض الوجوه التي لازمت مقاعد البدلاء في الفترة السابقة، لا سيما في ظل غياب الإيفواري جمعة سعيد وطلال فاضل بداعي الإيقاف.

من جهته، فإن الجهراء ليس لديه ما يخسره، فالفريق يواجه المرشح الأول للفوز بالبطولة، وهو ما يجعله يدخل المباراة بلا ضغوط، وخصوصا أن الجميع سيلتمسون العذر له في حالة الخسارة.

ومباراة اليوم بالنسبة إلى الجهراء ستشهد مواجهة فيصل زايد لاعب الفريق السابق المعار للكويت للمرة الأولى منذ رحيله إلى الأبيض قبل بداية الموسم الحالي، كما أنها تعد الفرصة الأخيرة قبل إعلان رحيل المدرب الفرنسي كمال جبور وذلك في حالة الخسارة، وخصوصا أن هناك اتفاقاً بين إدارة النادي والمدرب على فسخ العقد بالتراضي في حال واصل الفريق نزيف النقاط.

السالمية والقادسية

تعد مباراة السالمية والقادسية هي الأشرس في الجولة الحالية، نظراً لتكافؤ المستوى بين الفريقين إلى حد كبير، وطموح كل منهما لتحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث.

يحتل السالمية المركز الثاني برصيد 17 نقطة، والفوز اليوم يعني مطاردته للكويت على قمة البطولة، إضافة إلى زيادة الفارق بينه وبين منافسه اليوم إلى 7 نقاط، وما يقوي موقف الفريق هو اكتمال الصفوف.

وجاءت تعليمات مدرب السالمية الفرنسي ميلود حمدي للاعبيه بضرورة اللعب من أجل تحقيق الفوز، مع استغلال الفرص التي ستسنح لهم، وحذرهم في الوقت ذاته من قوة المنافس وقدرته على الخروج فائزا.

ومن جهته، يدرك مدرب القادسية الروماني مارين تماماً أن أي نتيجة غير الفوز ستصعب من مهمة فريقه الذي يحتل المركز الثالث برصيد 13 نقطة قبل مواجهة العربي وكاظمة أمس، في المنافسة على اللقب حيث سيقفز الفارق مع الكويت إلى أكثر من 6 نقاط.

ومن المؤكد أن الفوز اليوم سيخرج القادسية من حالة الحزن، بعد الخسارة أمام الكويت في الجولة الفائتة بهدف من دون رد.

ويفتقد الأصفر اليوم جهود مدافعه المخضرم مساعد ندا الذي غادر إلى ألمانيا بداعي الإصابة.

الأردني المخادمة يدير لقاء السماوي والأصفر

يدير مباراة السالمية والقادسية، اليوم، طاقم حكام دولي أردني يتكون من الحكم أدهم المخادمة، ويعاونه محمد الخلف (مساعد أول)، وأحمد الرويلي (مساعد ثان).

وكان اتحاد الكرة خاطب نظيره الأردني لترشيح طاقم حكام دولي لإدارة المباراة، ليقع اختيار الأخير على هذا الطاقم الذي وصل إلى البلاد مساء أمس.