اليرموك استعاد نغمة الفوز على حساب الصليبيخات في «اليد»

نشر في 02-11-2018
آخر تحديث 02-11-2018 | 00:05
ناصر الدوسري يصوب على مرمى اليرموك (تصوير جورج رجي)
ناصر الدوسري يصوب على مرمى اليرموك (تصوير جورج رجي)
استعاد فريق اليرموك لكرة اليد نغمة الفوز مجددا على حساب الصليبيخات بنتيجة 21-19 (الشوط الأول 11-9)، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام الجولة السابعة من المسابقة.

وفي مباراة أخرى جرت أمس الاول ضمن المرحلة ذاتها، نجح برقان في تحويل تأخره بالشوط الأول 11-15 إلى فوز على نظيره القرين بنتيجة 26-23، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس، متأخرا بفارق الأهداف خلف السالمية والعربي، يليه اليرموك سادسا بـ9 نقاط، والقرين سابعا بـ6 نقاط، بينما ظل الصليبيخات بـ4 نقاط في المركز الثاني عشر.

اليرموك والصليبيخات

وجاءت مباراة اليرموك والصليبيخات سريعة وقوية، وفي البداية دنت الأفضلية تدريجيا لمصلحة اليرموك، بفضل دفاعه الجيد، وتألق نجمه فواز الشمري ومحمد عامر في الاختراق والتصويب، مستغلين حالة عدم الاتزان التى عاناها الصليبيخات، بسبب غياب بعض لاعبيه الأساسيين، وعلى رأسهم حسين صيوان وعبداللطيف الدوسري، مما منح اليرموك فرصة لإنهاء الشوط الأول لمصلحته.

واستعاد الصليبيخات اتزانه بداية الشوط الثاني، وأدرك التعادل 13-13 بفضل دفاعه الجيد عن المنطقة، وهجومه المنظم تحت قيادة يوسف صيوان صانع الألعاب، الذي تميز بتمريرات متقنة للاعبي الخط الخلفي خاصة ثنيان الحربي، ولاعب الدائرة جراح الصالح ليسيطر التعادل على مجريات اللعب.

وفي الدقيقة 22 تلقى الصليبيخات ضربة موجعة بعد طرد لاعبه جراح الصالح للإيقاف الثالث، مما أفقد هجوم الأحمر الكثير من فاعليته، ومنح اليرموك الفرصة لفرض سيطرته مرة أخرى على اللعب، وسط تألق حارسه محمد متعب في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر حسين هاني، وتصويبات فوز الشمري ومحمد عامر لينهي اليرموك المباراة لمصلحته.

برقان والقرين

وبسيناريو مشابه جاءت المباراة الثانية، التي غلبت عليها الندية والإثارة، وكانت البداية للقرين بفضل القيادة الذكية للنجم المخضرم عبدالعزيز نجيب لهجمات الفريق، إضافة إلى تصويبات باسل المطيري مستغلين وجود مساحات بين مدافعي برقان الذي ظهر بصورة متواضعة لينهي القرين الشوط الاول لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثاني انتفض برقان بعد تألق غير عادي لحارسه محمد بويابس في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم الخاطف عبر سعد سالم صاحب التصويبات القوية من مختلف مراكز الملعب، إضافة للقيادة الجيدة لحسين كرم العائد من الإصابة، لينهي برقان اللقاء لمصلحته.

back to top