الحمادي تناول تجربته في الكتابة بمجموعته القصصية «أسيرة الوجدان»

نشر في 02-11-2018
آخر تحديث 02-11-2018 | 00:00
الحمادي والرميضي خلال الندوة
الحمادي والرميضي خلال الندوة
ضمن فعاليات الموسم الثقافي لعام 2018 – 2019، شارك الكاتب القطري أحمد علي الحمادي في ندوة حول مسيرته الأدبية برابطة الأدباء الكويتيين، وأدار الندوة رئيس اللجنة الثقافية الشاعر سالم الرميضي.

في بداية اللقاء تحدث الكاتب عن بداية تجربته الكتابية من خلال مجموعته القصصية "أسيرةالوجدان"، وهي قراءة للمشهد الاجتماعي من خلال توصيل قيم ومبادئ عن طريق القصة القصيرة، مرورا بنشره العديد من المقالات في الصحف والمجلات المحلية، مبينا أهمية الكاتب في المجتمع ليكون نبض الشارع ومعالجا لهموم وقضايا الناس.

من ناحية أخرى، تطرق الحمادي إلى دور وسائل التواصل الاجتماعي في انتشار الكاتب وأعماله، موضحا أن دورها إيجابي جداً من خلال عمل نبذة على "تويتر" أو مدونة نشر المقالات وروابطها على "فيس بوك" و"سناب شات"، مبينا تكامل دور الصحف الورقية والإصدارات المطبوعة، الى جانب وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت في نشر الوعي الثقافي والإعلامي، ونصح الكتّاب الجدد بكثرة الاطلاع ومشاورة كبار الأكاديميين والنقاد قبل النشر، وعدم الاستعجال في نشر القصص والروايات لمجرد الشهرة وحب الظهور بلا مغزى ولا رسالة.

كما تناول الحديث عن روايته "السقوط في الهاوية"، وتأثره بالأسلوب الواقعي في السرد، وتحدث عن الحراك الأدبي بدولة قطر وعن المشاريع الثقافية التي تقوم بها مؤسسة الحي الثقافي "كتارا" ومطبوعاتها ومسابقاتها.

back to top