طارق سويد: إيميه صياح اختياري الأول لبطولة «بالقلب»

• يستعد لتصوير الموسم الرابع من برنامج «الصدمة»

نشر في 03-11-2018
آخر تحديث 03-11-2018 | 00:02
كشف الكاتب والممثل ومقدم البرامج طارق سويد أنه يبدأ قريباً تصوير مسلسل «بالقلب» من كتابته، وأنه يستعد لتصوير الموسم الرابع من برنامج «الصدمة» عبر شاشة «أم بي سي»، فضلاً عن مشاريع أخرى بصدد دراستها، وتأتي كلها ضمن خطة سويد في الإضاءة على وجع الناس، وفي الوقت نفسه تقديم لحظات ممتعة تسعدهم باعتبار أن الحياة جميلة بحلوها ومرّها.
في مسلسله الجديد «بالقلب» الذي يعكف على الانتهاء من كتابته تمهيداً للبدء بتصويره قريباً، يتعاون طارق سويد مع المؤسسة اللبنانية للإرسال والمنتجة المنفذة مي أبي رعد، مؤكداً في حوار مع برنامج «سهرة عمر» (تقديم شادي ريشا على شاشة تلفزيون لبنان)، أنه لم يبحث رسمياً بعد مع أي ممثل حول أداء دور البطولة، لكنه يتمنى أن يكون من نصيب إيميه صياح.

حول تأخر عرض «مطرحك» أشار سويد إلى «أنّ البرنامج لم يكن مقرراً عرضه في عيد الميلاد الماضي، ولكن المؤسسة اللبنانية للإرسال عرضت حلقة ماغي بوغصن، ثم انشغلت بتصوير مسلسل «الحب الحقيقي» وكتابة مسلسل «بالقلب». أما البرنامج فيُعرض قريباً».

فقدان الأمل

مرّ طارق سويد في مراحل حياته بظروف صعبة ودقيقة إلاّ أنّ تعرّضه للكآبة كان الأصعب على الإطلاق، حول هذه الفترة أوضح: «لا علاقة للحزن والغضب بالكآبة. إنّه شعور داخلي بشع يترافق مع أعراض جسدية وسرعان ما تشعر بأنك تفقد الأمل. ورغم محاولاتي لم أفلح بتخطي هذا المرض وحدي، لذا لجأت إلى اختصاصي في علم النفس وتخطيت الوضع حتى أصبحت اليوم بحالٍ أفضل».

أشار إلى أنه في تلك المرحلة أخفى مرضه عن الناس، وأن عائلته كانت وحدها إلى جانبه «إضافة إلى الممثلة ريتا حايك التي كانت سبباً أساسياً لتمكّني من تخطي هذه المحنة وهي من أقرب الأشخاص إلى قلبي».

حول الوجع في المسلسلات التي يكتبها اعتبر سويد أن هذه النسبة كانت لتزيد لولا المنتجين والقنوات الفضائية الذين يضعون معايير محددة لرسم الوجع حتى لا يثير اشمئزاز الجمهور الذي يبحث عن المتعة والتسلية والترفيه بعيداً عن الواقع الذي يعيشه، لذا يعتمد سويد خلطات بين المزح والجد قد لا يكون مقتنعاً بها، إنما ليتقبّل الجمهور ما يطرحه.

نادين الراسي وأصدقاء

حول علاقته بالممثلة نادين الراسي، قال سويد: «لا تواصل بيننا، لكن لا أسمح لنفسي بأن أتدخّل بحياتها الشخصية. يوماً ما قد أكون مكانها وأتعرّض لما حصل معها. أنا متأكد أنّ نادين ستعود أفضل مما كانت عليه سابقاً».

أما كلّ من ماغي بوغصن، ووسام صبّاغ، وطلال الجردي: «فإنهم من أكثر الأشخاص المقربين إلى قلبي ووقفوا إلى جانبي في مواقف عدّة».

تمثيل وتقديم وكتابة درامية

درس طارق سويد التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون في الجامعة اللبنانية وتتلمذ على يد المخرج سمير حبشي. انطلاقته التمثيلية كانت مع الممثل وسام صباغ في فرقة «الدبابير» وفي مسلسل «من أحلى بيوت راس بيروت». أما انطلاقته في تقديم البرامج فكانت في برنامج «لألأة» (2010) على شاشة الـ «أو تي في»، وكان أعد برنامج «ناتالو» (2009) على شاشة «الجديد».

عام 2016، انتقل إلى شاشة «إم بي سي» حيث قدم برنامج «الصدمة» في شهر رمضان لموسمين متتالين، وفي أكتوبر 2017 انضمّ إلى محطة «ال بي سي» ككاتب منتج وممثل.

في سبتمبر 2017 كرّمه نادي الصحافة والإعلام في الكويت برئاسة أميرة حسن عزام عن برنامجه «الصدمة» ومنحه جائزة أفضل الإعلاميين العرب في المجال الإنساني والاجتماعي.

شارك في مسلسلات عدة من بينها: «من أحلى بيوت راس بيروت، والجبال حين تنهار، والطاغية، وللحب وجه آخر، ونهاد وسعاد، وبدل عن ضايع، ونفرح منك، ومثل الكذب، ومن كل قلبي، واللي ببطنن عراس لسانن، وعاطل عن الحرية، والحب الحقيقي». كذلك شارك في فيلم «أحبيني».

من أبرز المسلسلات التي كتبها: «أدهم بيك (2017)، وكفى (2014)، ووجع الروح (2014)، وأماليا (2013)، ومن كل قلبي (2012)، ومتل الكذب (2011)، ونفرح منك (2010)». كذلك كتب فيلم «بالقانون» (2015)،

أدوار مركبة

في مسلسليه الأخيرين «عاطل عن الحرية» (2017)، و«الحب الحقيقي» (2018) جسد طارق سويد شخصيتين مختلفتين عن الشخصيات الكوميدية التي اعتاد الجمهور رؤيته فيها. في الأول أدى دور جهاد زعيتر، تاجر مخدرات معروف، وفي الثاني أدى دور كمال، محافظ متسلط يعامل زوجته بقساوة، خلافاً لمعاملته لها قبل الزواج.

أبدى طارق سويد سعادته بتفاعل الناس مع شخصيته في «الحب الحقيقي»، معتبراً أن كرههم لها يعني أنه نجح في أدائها، ومؤكداً أن الدور بالذات استفزه لتقديمه، كونه يبرز طاقته التمثيلية في أداء الأدوار كافة وليس الشاب الطيب القلب فحسب، لافتاً إلى أنه يفضل تجسيد شخصيات مركبة لا تشبهه.

أكد سويد أنّ نادين الراسي ستعود أفضل مما كانت عليه سابقاً
back to top