«Go Ninja» قُدّمت بشكل مختلف عبر شخصياتها الشهيرة

المسرحية عرضت في «شرق» بمشاركة طاقات شبابية موهوبة

نشر في 03-11-2018
آخر تحديث 03-11-2018 | 00:02
بشار عبدالله ومحمد ورمضان إياد
بشار عبدالله ومحمد ورمضان إياد
قدمت مسرحية «Go Ninja» مجموعة من الرسائل الأخلاقية، لحثّ الأطفال على القيم والصفات الحسنة والتصرفات الإيجابية.
جاءت فكرة وشخصيات مسرحية المغامرات الهادفة "Go Ninja" التي عرضت مساء أمس الأول، على مسرح الشيخ دعيج الخليفة في جمعية شرق، من المسلسل التلفزيوني الشهير "سلاحف النينجا". وحضر المسرحية جمع كبير من الفنانين والأطفال المحبين لشخصيات المسرحية.

ويعد نجوم السلاحف من أبرز الشخصيات التي أحبها جمهور المسرح في الكويت، وارتبط بها على مدار سنوات، وظلوا حاضرين في الذاكرة جيلا بعد جيل. ودعت المسرحية إلى مجموعة من الرسائل الأخلاقية لتحث الأطفال على القيم والصفات الحسنة والتصرفات الإيجابية، عبر شخصيتها الشهيرة، ابتداء من ليوناردو الهادئ، ومايكل أنجلو المرح، ورافييل العصبي، ودوناتيلو العبقري، ومعلمهم سبلينتر.

وعلى هامش المسرحية، قال منتج المسرحية، أنس الخليفة، إن الهدف الرئيس من عرض المسرحية هو تقديم فن هادف وممتع، من خلال القيم الإيجابية والجميلة التي تدعو إلى الوحدة الوطنية، ومحاربة الأشرار، وحب الخير، قائلا: "لقد حرصنا على أن نقدم الفن بأجمل وأحدث مستوى، إضافة إلى أن الرسالة داخل النص واضحة، ويتلقاها الجمهور من العائلة".

وأشار الخليفة إلى أنه في السابق تم طرح ثلاث مسرحيات على هذا النمط، وقد لاقت استحسانا من الجمهورو نجاحا كبيرا.

أما مخرج ومنتج منفذ والمشرف العام للمسرحية، وأيضا الممثل فيها محمد إياد، فقد تحدث عن دوره في المسرحية قائلا: "أجسد إحدى شخصيات سلاحف النينجا الرئيسية في العمل، وهي مايكل أنجلو المرح"، وعلّق قائلا "المسرحية كفكرة معروفة عالميا، وعرضت في السابق بالكويت، أما الشيء المختلف فقد استعنت باللبس الأصلي للسلاحف، وطلبته من الخارج، وهو اللبس الأصلي لفيلم سلاحف النينجا"، وأوضح إياد أن الشخصيات الأخرى استخدمنا ماكياج وكان بصورة محترفة، وكان جاء ديكور المسرحية مناسبا للأجواء".

وقال الفنان بشار عبدالله إنه جسد شخصية "المعلم سبلينتر"، وهو معلم يتميز بأنه مقاتل بارع ويتدرب على فنون القتال، وهو من أشرف على تدريب السلاحف الأربعة لمواجهة خصمه "شريدر".

ولفت إلى مشاركة مجموعة كبيرة من الممثلين في المسرحية، هم محمد إياد، ورمضان إياد، وسعد العوض، وأحمد إياد، وأحمد البحراني.

من جانبه، قال مساعد المخرج رمضان إياد: أدخلنا في العمل أساليب جديدة، وشارك في العمل طاقات شبابية موهوبة حاولت أن تثبت وجودها على خشبة المسرح.

محمد إياد: جسدت شخصية «مايكل أنجلو» المرحة في «سلاحف النينجا»
back to top