استعاد الزمالك قمة الدوري المصري بعد فوزه الكبير على وادي دجلة بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة للمسابقة.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين، وألغى محمود عاشور حكم اللقاء هدفا للزمالك في الدقيقة 6 بسبب وقوع يوسف إبراهيم "أوباما" في مصيدة التسلل. واستمر مسلسل الفرص الضائعة من مهاجمي الأبيض، حتى نجح إبراهيما نداي في تسجيل الهدف الأول لدجلة بالدقيقة 24 بعد هجمة مرتدة سريعة انفرد على اثرها بعماد السيد حارس الزمالك، ولم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

Ad

وجاء الرد سريعاً لأبناء القلعة البيضاء في الدقيقة 30، بعدما تمكن محمود عبدالمنعم "كهربا" من إدراك هدف التعادل عقب استغلاله خطأ ساذجا من محمد عبدالمنصف حارس الفريق الدجلاوي.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة أحرز إبراهيم حسن الهدف الثاني للزمالك، بعد تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

واستحوذ لاعبو دجلة على الكرة مع بداية الشوط الثاني عبر شن هجوم مكثف للبحث عن هدف التعادل، إلا أن الهجمات المرتدة السريعة للزمالك كان لها رأي آخر، إذ حصل الفريق على ضربة جزاء في الدقيقة 58 بعد أن منع أسامة عزب هدفا مؤكدا بيده، سددها محمود علاء محرزاً الهدف الثالث.

وفي الدقيقة 63 نجح أوباما في إضافة الهدف الرابع بعد انفراد بمرمى عبدالمنصف.

وفي الدقيقة 76 احتسب الحكم ضربة جزاء لدجلة أحرز منها نداي الهدف الثاني لفريقه، لتمر الدقائق المتبقية بلا جديد، ويلعن الحكم فوز الزمالك بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده للنقطة 20 في صدارة ترتيب الدوري، في حين تجمد رصيد دجلة عند النقطة 11 بالمركز الثالث عشر.

وحصد المقاصة ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على بتروجيت بهدف دون رد، أحزره إيريك تراوري في الدقيقة 61، ليرتفع رصيد الفريق الفيومي إلى 17 نقطة بالمركز الرابع، بينما توقف رصيد الفريق البترولي عند النقطة العاشرة في المركز الخامس عشر.

وتعادل المقاولون العرب مع حرس الحدود بدون أهداف، ليرتفع رصيد ذئاب الجبل إلى 8 نقاط في المركز الأخير، ووصل الفريق العسكري للنقطة التاسعة في المركز قبل الأخير.

وتختتم مباريات الثانية عشرة، بإقامة مواجهة قوية تجمع الإسماعيلي والمصري في السادسة مساء اليوم السبت، بتوقيت الكويت، وهي المباراة التي يخوضها الفريق البورسعيدي بقيادة ميمي عبدالرازق بعد رحيل حسام حسن عن الفريق لتولي مهمة تدريب بيراميدز.

في المقابل يسعى فييرا المدير الفني للدراويش إلى استمرار النتائج الجيدة التي يحققها مع الفريق بالدوري منذ قدومه قبل شهر تقريبا، من أجل اللحاق بركب المنافسة.