«السكنية» تدرس تقليص مدة انتظار السكن إلى عام

رفع أولوية تخصيص «جنوب صباح الأحمد»

نشر في 03-11-2018
آخر تحديث 03-11-2018 | 00:06
No Image Caption
تدرس المؤسسة العامة للرعاية السكنية إمكانية رفع أولوية التخصيص مجدداً على مشروعها الجديد بجنوب مدينة صباح الأحمد السكنية، ليشمل جميع الطلبات الإسكانية القائمة حتى نهاية عام 2017 وما قبل، لتصبح أولوية الانتظار من الزواج عاماً فقط.

وعلمت «الجريدة» من مصادرها، أن المؤسسة قد تجتمع خلال الأسبوع الحالي لإعادة النظر في أعداد المتقدمين للتخصيص على المشروع، ليتوافق مع الأعداد المطلوب تغطيتها لتوزيع القرعات المزمع البدء فيه منتصف الشهر الجاري.

ولفتت المصادر إلى أن عدد حالات التخصيص على المشروع حتى أمس الأول تجاوز 6600 مواطن بعد رفع أولوية التخصيص مؤخراً لتشمل الطلبات القائمة حتى نهاية 2016 وما قبل، مفيدة بأن المؤسسة تستقبل يومياً خلال الفترات الصباحية والمسائية نحو 160 حالة بجميع أفرعها الأربعة.

وذكرت أن فرع منطقة جابر العلي الأكثر حصداً لحالات التخصيص على المشروع، نظراً لإقبال أهالي المنطقة الجنوبية عليه، يليه الفرع الرئيسي بجنوب السرة، ثم برج التحرير.

وأشارت المصادر إلى أن «السكنية» مستمرة في استقبال حالات التخصيص لأصحاب الطلبات القديمة أو الجديدة في حال توافر الشروط، لافتة إلى أن المؤسسة لا تستقبل حالات التخصيص للطلب الإسكاني القائم للزوج المطلق بلا أطفال؛ لعدم توافر شروط الأسرة.

back to top