أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري أمس، أن نسبة إنجاز مشروع إنشاء وصيانة الدائري 6.5 السريع بلغت 39 في المئة، و سيتم الانتهاء منه أواخر عام 2019.

وقال المدير العام للهيئة أحمد الحصان لـ"كونا"، إن المشروع يهدف إلى تحويل جزء من طريق الدائري السادس بما يساهم في التخفيف من الزحمة والضغط على "السادس"، وأيضاً خدمة حركة المرور المتوقعة من جامعة صباح السالم ومن مطار الكويت الدولي بعد تطويره.

Ad

وأضاف الحصان، أن الطول الإجمالي للطريق يبلغ 18.5 كيلومتراً وقيمة العقد 97 مليون دينار.

بدوره، قال مدير المشروع إسماعيل بهبهاني في تصريح مماثل، إن الطريق يبدأ من تقاطع الدائري السابع (جنوب عبدالله المبارك) وينتهي عند التقاطع مع طريق الملك فيصل، موضحاً أن المشروع يشمل إعادة تأهيل طريق قائم يخدم الدائري 6.5.

وذكر أن المشروع يشمل أيضاً تقاطعاً مع الدائري السادس لتأمين مدخل مباشر لجامعة صباح السالم، ويتضمن كذلك تقاطعي طرق سفلية وستة تقاطعات علوية إضافة إلى تسعة جسور للمشاة.

جسر الغوص

في مجال آخر، أعلن الحصان افتتاح أول جسر ضمن أعمال عقد مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة شارع الغوص، الجاري تنفيذه من ضاحية صباح السالم حتى الطريق الدائري السابع، غدا.

وقال الحصان، في تصريح صحافي، انه سيتم كذلك افتتاح تقاطع رقم 12، الواقع بتقاطع شارع الغوص مع طريق رقم 250 (طريق حمد السهلي)، الواقع بين مناطق القرين وأبوفطيرة ومبارك الكبير.

وأضاف أن الهدف من إنشاء الجسر المذكور، والمتمثل بطول 805 أمتار، بعدد 3 حارات لكل اتجاه، وعرض 3.7 أمتار حسب المواصفات الخاصة للطرق السريعة، أن يكون الجسر بديلا للاشارة الضوئية سابقا، والعمل على الانسيابية في حركة المرور، وزيادة نسبة الأمان على الطريق.

في سياق متصل، زارت الهيئة العامة للطرق والنقل البري أمس الأول ديوان عبدالعزيز بودي في قرطبة، واستعرضت مشاريع الطرق الجارية، وآثارها على تقليل الازدحام المروري، وأهم المشاريع المستقبلية التي تسعى الهيئة إلى تنفيذها.