شاركت الفنانة التشكيلية شيخة سنان في الورشة الفنية العالمية التي جاءت بعنوان "Biross International Art Painting workshop"، وعقدت أخيرا في شرم الشيخ بمصر.

وبهذا الصدد، قالت سنان: "تلقيت دعوة من رئيس تنظيم الورشة د. أسامة أبوالنار، للمشاركة، حيث تم اختيار الفنانين فيها على أساس الخبرة الفنية والخلفية العلمية والتأثير في الأوساط الثقافية العالمية".

Ad

وأوضحت أنه شارك في الورشة 35 فنانا من عشرين دولة، تقدَّمهم ضيف الشرف الفنان الألماني- السوري بهرام حاجو، وعدد من الفنانين التشكيليين من مختلف دول أوروبا وشرق آسيا والهند ولبنان والأردن ومصر.

ولفتت إلى أن فعاليات الملتقى تضمنت ندوات وورشة عمل ممتدة، ورحلات للتفاعل مع المحيط المصري، والتعبير عنه من خلال الأعمال التي سلَّطت الضوء على وجه مصر الحضاري.

ثياب المرأة

من ناحية أخرى، قالت سنان: "أنتجت عملين قياس 120X 120، استخدمتُ فيهما ألوان الإكريليك، إضافة إلى قصاصات ورق مصورة للزخارف المطرزة على ثياب المرأة في كويت الماضي، بخيوط الذهب الجميلة، للتعريف بحضارة بلدي، والتأكيد على هويتها، من خلال مفردات زخرفية تقليدية جميلة مميزة لاقت إعجاب الكثير من الفنانين المشاركين. إنها أعمال تعكس التراث الجميل لبلدي".

وأضافت أن فعاليات الملتقى انتهت بتنظيم معرض للأعمال الفنية التي أنتجها الفنانون على مدار أسبوع، حيث ضم المعرض 100 لوحة، دارت موضوعاتها حول معالم مصر التاريخية ومناظرها الطبيعية، والتي جاءت انعكاسا لما شاهده ولمسه التشكيليون المشاركون أثناء وجودهم بها.

التفاعل الثقافي

وذكرت سنان أن القنصل الفخري لبريطانيا داون بيكون، الذي افتتح المعرض، أشاد بمستوى الأعمال المشاركة، التي تمثل تيارات فنية مختلفة، وإنتاجها في وقت ضيق، وهو ما يدل على مستوى المشاركين، مشيدة في الوقت نفسه بالدور التنظيمي للملتقى، بما يؤكد التفاعل الثقافي الذي طالما ميَّز الحركة الثقافية في مصر.

يُشار إلى أن سنان شاركت في العديد من الملتقيات والمؤتمرات الثقافية والمعارض بالكويت وخارجها، وأيضا عضو في العديد من لجان التحكيم الفنية والمسرحية. وحصلت على العديد من الجوائز، منها جائزة صالون الخريف الأول بباريس، وجائزة عيسى صقر للإبداع لعامي 2012، و2013. وكانت عميد المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 2000، وعضو هيئة تدريس في قسم الديكور بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحاليا متفرغة للفن.