خاص

انفراجة قريبة في «دخول المجلس»

● الشاهين لـ الجريدة.: معطيات إيجابية تجعلني متفائلاً
● الدقباسي لـ الجريدة.: إقرار «التقاعد المبكر» بدون المادة الرابعة
● العدساني: الاستجواب الثالث للخرافي قادم لا محالة

نشر في 04-11-2018
آخر تحديث 04-11-2018 | 00:14
النائب أسامة الشاهين
النائب أسامة الشاهين
وسط دعوات إلى إقرار قانون "التقاعد المبكر" بالتوافق بين السلطتين، برزت توقعات نيابية بأن تحدث انفراجة قريبة في قضية "دخول المجلس".

وكشف النائب أسامة الشاهين أن هذه الانفراجة ستكون "قريبة كاملة وتامة"، وستشمل باقي الملفات الإصلاحية العالقة، مؤكداً أن حديثه "مبني على معطيات إيجابية وصلت إليه على هذا الصعيد".

وقال الشاهين لـ "الجريدة": "دون الخوض في التفاصيل، الأجواء بشكل عام إيجابية وتدعو إلى التفاؤل"، موضحاً أن النتيجة التي اتخذها البرلمان بشأن عضوية النائبين جمعان الحربش ووليد الطبطبائي تصب في هذا الاتجاه.

اقرأ أيضا

وأكد أن خطاب صاحب السمو أمير البلاد في افتتاح دور الانعقاد "شهد فقرة كاملة تحدث فيها عن التفاؤل والأمل والبعد عن التشاؤم"، هذا إلى جانب أن "المعطيات الفنية والتفصيلية التي وصلت إلينا كلها تجعلنا متفائلين بالانفراجة القريبة".

بدوره، شدد النائب علي الدقباسي على ضرورة الإسراع في إقرار قانون التقاعد المبكر خلال دور الانعقاد الحالي، على ألا يكون متضمناً المادة الرابعة.

‏وقال الدقباسي، لـ "الجريدة": "أدعو المجلس والحكومة بكل جدية إلى إقرار هذا القانون الجديد الذي ينتظره آلاف المواطنين، لاسيما بعدما حصلنا على موافقة وتوقيع أكثر من 40 نائباً لإلغاء المادة الرابعة"، معتبراً ذلك "خطوة نيابية كبيرة أمام الرد الحكومي لهذا القانون، الذي أقر في دور الانعقاد السابق بأغلبية كبيرة، لكن الحكومة ردته اعتراضاً على تلك المادة".

من جهته، أعلن النائب رياض العدساني أنه سيقدم استجواباً ثالثاً للوزير عادل الخرافي إذا استمر على نهجه الحالي ولم ينصف الموظفين.

وقال العدساني، في تصريح أمس إن أمام الوزير مهلة "حتى بداية العام، فإذا لم ينصف المظلومين في وزارته فأتعهد بأن استجوابه الثالث قادم لا محالة"، مشدداً: "سأراقب إجراءاته وعليه الالتزام باللوائح والنظم والقوانين دون انتقائية أو مزاجية وإلا فسيستجوب".

back to top