قال المدير الفني لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، عقب انتصارهم الصعب على رايو فاييكانو (٣-٢)، أمس الأول، إن الفريق فاز "بشق الأنفس" بهدفين في الدقائق الخمس الأخيرة. بينما أقرَّ بأنهم خشوا من "تكرار سيناريو ملعب بوتاركي"، في إشارة للخسارة أمام ليغانيس منذ شهر ونصف الشهر.

وذكر فالفيردي، في تصريحات عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب باييكاس، أن "المباراة بدأت بسيطرة تامة من جانبنا، لكننا تراجعنا بعد ذلك للخلف، ووفقا لسير اللقاء استحوذنا لفترات كبيرة عليه، لكننا لم نصل إلى مناطق الخصم".

Ad

وأضاف: "رايو يجيد اللعب في منطقة الخصم. الهدف المبكر تسبب في صدمة لهم، ورغم استحواذنا على الكرة، لكن عدم تهديد مرمى المنافس جعل الأمور سيئة".

وأقرَّ المدرب الباسكي، بأن "شبح الخسارة أمام ليغانيس كان موجودا في جميع أرجاء الملعب، لكننا حققنا الانتصار بإجبار المنافس على التراجع لمناطقه واللعب بشكل مباشر. لقد قدم رايو مباراة كبيرة، ونحن قاتلنا وضغطنا حتى النهاية. حققنا فوزا صعبا، وأعتقد أنه كان مستحقا".

وانتقد مدرب "البلاوغرانا" "غياب الاستمرارية والشراسة" لدى لاعبيه، مشيرا إلى أن "الانتصار دائما يجعلك سعيدا، حتى إن لم يكن الأداء جيدا".