أكد البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، من المنطقة المختلطة، عقب انتهاء مباراة فريقه أمام بلد الوليد (2-0)، أنه "يجب أن نمتلك الحظ في كرة القدم"، في إشارة منه إلى هدف زميله فينيسيوس جونيور في مرمى الخصم.

وصرح الحارس: "هذا ما قاله لوبيتيغي (مدرب ريال مدريد السابق) وهو أن كرة القدم ستعيد الحظ إلينا مرة أخرى، يجب أن نمتلك حظا في كرة القدم، فهي الكثير من الثقة والتركيز، وأحيانا يحدث هذا في النتائج السيئة، يجب أن نواصل العمل والتحسن ومشاهدة أخطائنا لتداركها مستقبلا".

Ad

وأضاف كورتوا حول فينيسيوس: "أرى في فينيسيوس شابا يريد العمل، ولديه آمال كبيرة لأنه في ريال مدريد، فهو لديه موهبة كبيرة وإذا كنت مكانه لم أكن لأقرأ كثيرا ما يكتب في الصحافة، فكل شخص باستطاعته انتقاد نفسه ورؤية إيجابياته وسلبياته".

وحول إقالة لوبيتيغي قال: "لقد مررت بمثل هذه التجربة سواء خلال عامي الأول مع أتلتيكو مدريد بتغيير مانزانو أو في تشيلسي مع مورينيو، ففي مثل هذه المواقف يدفع المدرب الثمن، لكننا جميعا مسؤولون عن هذا وتحديدا اللاعبين، لكن أحيانا تسير الأمور بشكل سيئ، ويكون وقتها تغيير المدرب أسهل من تغيير اللاعبين، لكننا مستمرون في بذل أقصى جهدنا داخل أرضية الملعب لتحقيق الفوز". وحول الشائعات التي ظهرت مؤخرا بتولي روبرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي، مسؤولية تدريب الفريق الملكي، قال كورتوا: "لا اعتقد أنني من يحدد من سيكون المدرب، ولم يتحدث معي أحد مطلقا حول هذا الأمر، مارتينيز مدرب كبير وأقدره كثيرا في المنتخب الوطني، فهو يؤدي عملا جيدا هناك وسنرى ما سيحدث".

راموس: الفوز سيعيد لنا الثقة

شدد سرخيو راموس، قائد ومدافع ريال مدريد، على أهمية الفوز الذي حققه الفريق على بلد الوليد بثنائية نظيفة في الجولة الـ11 لليغا، بعد سلسلة النتائج السلبية وتغيير المدرب، من أجل استعادة الثقة من جديد.

وقال راموس في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء الذي شهده ملعب سانتياغو برنابيو: «حالة الشك التي تحدث عندما لا تسجل تجعل الأمور أكثر صعوبة. الدقائق تمر ولا تسجل والأمور تتعقد. هنا يأتي دور الكبرياء الموجود داخل الفريق. لكننا حققنا أخيرا نتيجة إيجابية تعيد لنا الثقة».

وأشار إلى أن «الفريق يقاتل مع المدرب الموجود. وسنحاول حصد النقاط تباعا، لوضع سلسلة النتائج السلبية طي النسيان».

وشدد المدافع الدولي على ضرورة التحلي بالهدوء خلال هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الفريق، في الوقت الذي أقر بزيادة الضغوط والشكوك مع مرور الوقت مع غياب التسجيل.

وأكد راموس، الذي تعرَّض لصافرات استهجان من جماهير البرنابيو مع بداية اللقاء، تحمُّله مسؤولية الفريق، كونه القائد. «لم ألاحظ أي صافرات استهجان، لكن علينا تحمُّل مسؤولية هذا الدور بمرور الوقت والسنوات. أنا قائد الفريق ومن عليه أن يكون دائما في واجهة الأحداث، وأنا سعيد بالمسؤولية الملقاة على عاتقي».