يوفنتوس يستعد لمانشستر يونايتد بثلاثية في كالياري

نشر في 05-11-2018
آخر تحديث 05-11-2018 | 00:04
فرحة لاعبي يوفنتوس بعد إحراز الهدف الأول في مرمى كالياري
فرحة لاعبي يوفنتوس بعد إحراز الهدف الأول في مرمى كالياري
مضى يوفنتوس، المتصدر وحامل اللقب في المواسم السبعة الماضية، في تحقيق النتائج القوية، وفاز أمس الأول على ضيفه كالياري 3-1.

واحتفظ فريق "السيدة العجوز" بسجله نظيفا من الخسارة بعد المرحلة الحادية عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم، وبدا أنه استعد جيدا لمباراة الإياب مع مانشستر يونايتد الإنكليزي بعد غد، في المرحلة الرابعة للمجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 31 نقطة، بفارق 6 نقاط عن كل من إنتر ونابولي.

واستهل يوفنتوس المباراة بقوة، وافتتح المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا التسجيل في الدقيقة الأولى بتسديدة إلى الزاوية الأرضية اليسرى لمرمى الحارس اليسيو كرانيو، إثر تمريرة حاسمة من لاعب الوسط الأوروغوياني رودريغو بينتانكور.

وفي الدقيقة 18 لجأ الحكم ماوريتسيو مارياني الى تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم (في ايه آر) لحسم قراره بشأن لمسة يد على مدافع يوفنتوس المغربي مهدي بنعطية داخل المنطقة، واحتسب الكرة ركلة ركنية بدعوى أن لمسة اليد لم تكن مقصودة ولم تؤثر على مسار اللعبة.

لكن رد لاعبي كالياري لم يتأخر بعد مثابرة على الوصول الى مرمى الحارس البولندي فويتشي تشيسني، إذ سجل البرازيلي جواو بدرو هدف التعادل بكرة أرضية سددها من خارج منطقة الجزاء الى الزاوية اليمنى البعيدة (36).

لكن فرحة لاعبي كالياري لم تدم، إذ سجل المدافع الكرواتي فيليب براداريتش خطأ في مرماه هدف التقدم ليوفنتوس اثناء محاولته تشتيت كرة عرضية من البرازيلي دوغلاس كوستا، فحولها الى الزاوية الأرضية اليمنى لمرمى الحارس كرانيو (38).

ومرة جديدة استعان الحكم مارياني بتقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم في الدقيقة 42، للبت في كرة ارتطمت بذراع براداريتش، الا انه لم يحتسب ركلة جزاء.

وختم البرتغالي كريستيانو رونالدو الشوط الأول بتسديدة من داخل المنطقة، إلا أن كرته ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل ضائع (45+3).

وفي بداية الشوط الثاني، دفع مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري بلاعب الوسط الكولومبي خوان كوادرادو بدلا من البرازيلي كوستا، الا ان لعب الفريقين اتسم بالحذر في هذا الشوط، فغابت الفرص الحقيقية، عدا واحدة لرونالدو الذي سدد الكرة من زاوية ضيقة وأخرجها الدفاع الى ركنية (83).

وقبل النهاية بثلاث دقائق، ومن هجمة مرتدة قادها كوادرادو، مرر رونالدو كرة خالصة الى الكولومبي الذي لم يجد صعوبة في ايداعها على يمين الحارس كرانيو، مسجلا الهدف الثالث (87).

وعلى ملعب ارتيميو فرانكي في فلورنسا، تعادل فيورنتينا السادس مع ضيفه روما السابع 1-1، سجل لفيورنتينا لاعب الوسط الفرنسي جوردان فيريتو من ركلة جزاء (32)، وعادل لروما المدافع الدولي اليساندرو فلورنتسي (85).

back to top