السقاف: الموسم الثقافي يحتفي بإسماعيل فهد

إلى جانب مهرجان «التراث المعاصر» ومشاركة «لابا» في «Arabs got talent»

نشر في 05-11-2018
آخر تحديث 05-11-2018 | 00:01
كشفت رئيسة مجلس إدارة أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) عن استمرار فاعليات الموسم الثقافي، الذي انطلق بمهرجان «السلام»، بالتعاون مع حديقة الشهيد.

وأكدت السقاف أن «لابا» تواصل نشاطها الثقافي والفني من خلال الاستمرار في استقطاب الفرق الغنائية والموسيقية والأنشطة الفنية، إذ تنطلق في 8 الجاري فاعليات مهرجان «التراث المعاصر» بالتعاون مع حديقة الشهيد، وتتضمن مجموعة من الحفلات الغنائية والأمسيات الموسيقية الهادفة إلى تعريف الجيل الجديد على تراثه وتقدمه بأسلوب معاصر.

وبيّنت أنه من المزمع أن تدشن أولى حفلات المهرجان المطربة اللبنانية عزيزة، التي تعد واحدة من أجمل الأصوات العربية التي تقدم الأغنيات الطربية والفلكلور اللبناني، إلى جانب مواكبتها للأغنية المعاصرة بإيقاعاتها المختلفة، على أن يحيي ثاني الحفلات الغنائية المطرب الشاب مطرف المطرف في 11 الجاري، وترافقه فرقته الموسيقية، في حين تحيي الجزائرية سعاد ماسي وفرقتها في 24 من نفس الشهر الأمسية الثالثة من المهرجان، وهي مغنية محترفة وعازفة للغيتار اشتهرت بكتابة وتلحين أغنياتها، أما 30 الجاري فسيكون مسك ختام المهرجان مع أمسية موسيقية تحييها فرقة «كرو الأميركية».

وأوضحت أن أكاديمية «لوياك» تسعى إلى استثمار الإنسان في صناعة فنان حقيقي محترف وموهوب باستطاعته صناعة المستقبل بمختلف ألوان وأنواع الفنون المتاحة، مشيرة إلى أن أهم أهداف الأكاديمية يتمثل في إيجاد فرص عمل مستحقة للشباب وتأهيلهم قياديا في عملية متكاملة مهنيا وفكريا.

ولفتت السقاف إلى أن «لابا» تفخر بتسمية أول مدرب رقص صريح ومحترف في الكويت، مشددة على منح الراقصين والاستعراضيين من أعضاء الأكاديمية المكانة التي يستحقونها كمحترفين.

وزفت بشرى اختيار فريق «لابا» للمشاركة في التصفيات الأولى لبرنامج المواهب «Arabs got talent»، إذ سيسافر الفريق في 11 الجاري إلى العاصمة اللبنانية بيروت، معلنة الانتهاء من إعداد ورشة للكتابة المسرحية تحمل اسم «إسماعيل فهد إسماعيل» تحت إشراف الكاتب والناقد المسرحي علاء الجابر.

يذكر أن «لابا» افتتحت موسمها الثقافي بمهرجان السلام، الذي شارك فيه مجموعة من الفرق العربية والأجنبية منها فرقة السارة النوبية، وفرقة كايرو ستيبس الألمانية، وفرقة فايا يونان.

back to top