التنافس على 4 ميداليات بالبطولة الآسيوية للرماية اليوم

نشر في 05-11-2018
آخر تحديث 05-11-2018 | 00:03
يتنافس الرماة والراميات المشاركون في بطولة آسيا لرماية الأطباق الطائرة على أربع ميداليات، ورحب راعي البطولة الشيخ سلمان الحمود بالوفود المشاركة، في حين قال رئيس اللجنة المنظمة العليا دعيج العتيبي إن مشاركة 600 رامٍ ورامية ستساهم في نجاح البطولة.
تشهد البطولة الآسيوية الثامنة لرماية الأطباق الطائرة، والـحادية عشرة لرماية أسلحة الرصاص وضغط الهواء توزيع 4 ميداليات اليوم، بواقع اثنتين في منافسات الاطباق الطائرة (السكيت للسيدات والناشئات)، والأخرى في اسلحة ضغط الهواء (البندقية 10 أمتار للناشئين والناشئات).

وتجري منافسات رماية مسابقتي السكيت للسيدات والناشئات، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا، وتبدأ بالتصفيات لإصابة 50 طبقا، ثم تجري المرحلة النهائية لكل منهما.

كما تقام تصفيات الجولة الأولى من رماية السكيت للرجال والناشئين لإصابة 75 طبقا، في حين تجري تصفيات مسابقة البندقية 10 أمتار للناشئين من الساعة التاسعة الى العاشرة والربع صباحا، وتليها الجولة النهائية في الثانية عشرة ظهرا.

كما تقام تصفيات مسابقة البندقية 10 أمتار للناشئات من الساعة الحادية عشرة صباحا الى الثانية عشرة والربع ظهرا، وتليها الجولة النهائية في الواحدة و45 دقيقة ظهرا.

وتنطلق التدريبات الرسمية لمسابقتي البندقية 10 أمتار للزوجي المختلط للعمومي والناشئين، فتقام من الساعة الثانية ظهرا الى الثالثة عصرا بالنسبة للفئة الاولى، ومن الثالثة والنصف الى الرابعة والنصف عصرا بالنسبة للثانية.

وكانت البطولة، التي تستمر حتى 12 نوفمبر الجاري، قد انطلقت مساء أمس الأول، على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي في نادي الرماية الكويتي، بمشاركة واسعة لرماة وراميات يمثلون 35 دولة.

ورحب راعي البطولة رئيس الشرف للنادي الكويتي للرماية الشيخ سلمان الحمود، في تصريح للصحافيين عقب الافتتاح، بالضيوف الأشقاء والأصدقاء من الدول الآسيوية في بلدهم الثاني الكويت.

وقال الحمود إن الرماية الكويتية تواصل تحقيق الإنجازات، بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، معربا عن الشكر للعمل المميز لنادي الرماية في هذا الصدد.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ علي آل خليفة، في تصريح مماثل، إن لإقامة هذه البطولة في الكويت دورا مهما في تطور رماة القارة ووصولهم إلى مستوى مميز، مثمنا جهود اللجنة المنظمة للبطولة بقيادة مجلس إدارة النادي الكويتي للرماية.

وأعرب آل خليفة عن تقدير اتحاده لحرص نظيره الكويتي على تنظيم مثل هذه البطولات الكبيرة في الكويت، متوقعا أن تظهر منافسات البطولة بمستوى فني عال، وسط مشاركة أهم رماة القارة الآسيوية في رماية الرصاص والأطباق الطائرة.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي إن مشاركة أكثر من 600 مشارك ما بين رياضي وإداري وحكم من 35 دولة آسيوية في البطولة سيساهم في ظهور المنافسات بصورة مميزة.

حضر افتتاح البطولة نائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية الإيطالي لوتشانو روسي والمدير العام للهيئة العامة للرياضة بالوكالة د. صقر الملا وعدد من أعضاء الاتحاد الآسيوي ورؤساء الوفود المشاركة والرماة والراميات المشاركين في البطولة.

back to top