«الكهرباء»: الربط الخليجي وصل إلى مرحلة متقدمة

بوشهري: تعليمات الرشيدي تقضي بحصول أهل المتوفى ومصاب «سلوى» على حقوقهما

نشر في 05-11-2018
آخر تحديث 05-11-2018 | 00:00
بوشهري متوسطاً الحضور عقب المؤتمر الصحافي
بوشهري متوسطاً الحضور عقب المؤتمر الصحافي
أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري أن شبكة الربط الخليجي وصلت حالياً إلى مرحلة متقدمة، ولا تتوقف فقط على حالة الضرورة، بل هناك إمكانية للتبادل التجاري بين جميع الدول، وهناك آلية تنظم تبادل الطاقة، لافتا إلى أن دول الخليج جميعها استفادت وأفادت من الربط الخليجي خلال الصيف الماضي.

جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش المؤتمر الذي عقد صباح أمس، للإعلان عن مؤتمر "كهرباء الخليج 2018" الذي تستضيفه الكويت في الفترة بين 11 و 13 نوفمبر الجاري بمشاركة 1200 شخصية خليجية وإقليمية ودولية متخصصة في الكهرباء.

وقال بوشهري: "أصبح هناك الآن تبادل طاقة مباشر بين الكويت والبحرين وقد تم تزويد البحرين بالكهرباء، وقد استردت الكويت تلك الطاقة مرة أخرى، وتم تعزيز أكثر من حالة انقطاع للكهرباء في دول المجلس".

حادث وفاة

وفيما يخص حادث وفاة أحد المهندسين المصريين أثناء قيامه بعمله قال "رحم الله المتوفى ونتمنى الشفاء العاجل للآخر"، مشدداً على أن الوزارة حريصة كل الحرص على سلامة الموظفين العاملين لديها، وعقب الحادث تم تشكيل لجنة محايدة للتحقيق في الحادث وأسبابه، وكيف يمكن تجنب وقوعه مرة أخرى، وهي برئاسة المهندس مطلق العتيبي.

وأضاف، اللجنة عقدت اجتماعها الأول ومطلوب منها وضع الشروط المفروض توافرها للعاملين في هذا المكان، وبيان الخلل الذي وقع وكيف نستطيع تفاديه، مشيراً إلى أن الوزارة حريصة على ضمان حصول الموظفين على حقوقهم بشكل كامل.

وقال بوشهري، هناك تعليمات مباشرة من وزير الكهرباء والماء وزير النفط بخيت الرشيدي بخصوص حصول المتوفى والمصاب على كل حقوقهما، وتم الاجتماع مع الشركة بهذا الخصوص، ووفقاً لشروط العقد الشركة ملزمة بالتأمين على العاملين لديها في هذا المجال، مشيراً إلى أنه مطلوب من الوزارة التحقق من حصول أهل المتوفى والمصاب على كافة حقوقهم.

back to top