الجراح: الشراكة المجتمعية مهمة لحماية الشباب من المخدرات

نشر في 05-11-2018
آخر تحديث 05-11-2018 | 00:02
الجراح يستمع لشرح من الغضوري
الجراح يستمع لشرح من الغضوري
افتتح الوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ مازن الجراح ورشة عمل «الاستراتيجية الوطنية للوقاية من المخدرات»، التي أقيمت في بيت الأمم المتحدة بمنطقة مشرف، بحضور الوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء فراج الزعبي، والمدير العام للإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء ركن شهاب الشمري، والمدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد بدر الغضوري، والمنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامجها الإنمائي بالكويت د. طارق الشيخ، والأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي، والممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي القاضي حاتم علي، إلى جانب الوزارات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني.

ونقل الجراح للحضور تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خالد الجراح، ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام، مشيداً بممثلي الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني، ومؤكداً أهمية الشراكة المجتمعية انطلاقا من تنفيذ حملة وطنية للوقاية من المخدرات لحماية شباب الوطن، بمشاركة كل مؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية من خلال استراتيجية عمل موحدة لمواجهة هذه الآفة، ونتيجة لذلك انطلق «المشروع الوطني للوقاية من المخدرات».

بدوره، قدم العميد بدر الغضوري شرحاً عن مشكلة المخدرات وأنواعها والكميات التي تم ضبطها منذ عام 2013 حتى 2017، مبيناً خطورة هذه الآفة على الشباب والمجتمع.

من جهته، قال مهدي إن خطة التنمية لن تتحقق بعمل قطاع واحد بمفرده، سواء الحكومي أو الخاص أو منظمات أممية، بل تتطلب التعاون والشراكة بين جميع مؤسسات الدولة.

back to top