واشنطن تسير دوريات بمناطق الأكراد شمال سورية

نشر في 05-11-2018
آخر تحديث 05-11-2018 | 00:03
القوات الأمريكية وأفراد من القوات السورية
القوات الأمريكية وأفراد من القوات السورية
سيّرت القوات الأميركية أمس دوريات في شمال شرق سورية، قرب الحدود مع تركيا، في خطوة تأتي بعد أيام من تعرض هذه المنطقة، الواقعة تحت سيطرة «قوات سورية الديمقراطية» (قسد) المدعومة أميركياً، لقصف تركي وتهديد بشن هجوم عليها.

وشاهد مراسل وكالة فرانس برس، في بلدة الدرباسية الحدودية مع تركيا في أقصى محافظة الحسكة، دورية مؤلفة من 3 مركبات مدرعة، على متن كل منها 4 جنود أميركيين بلباسهم العسكري وعليها العلم الأميركي.

وأكد المتحدث باسم التحالف الدولي شون راين تسيير «دوريات أميركية» في المنطقة بشكل «غير منتظم»، ترتبط وتيرتها بتطور «الظروف» الميدانية، وهذه الدورية هي الثانية التي يتم تسييرها في المنطقة منذ الجمعة، وفق المصدر ذاته.

ومن المقرر أن تسير هذه الدوريات على طول الشريط الحدودي، وصولا حتى مدينة كوباني، التي تقع على بعد 50 كيلومترا غرب الدرباسية، حسبما أوضح الناطق الرسمي باسم «قسد» مصطفى بالي، الذي قال إن تسيير «الدوريات متعلق مباشرة بهذه التهديدات، وهدفها دعوة تركيا إلى الكف عن عدوانها».

إلى ذلك، قتل 12 عنصرا على الأقل من «قسد» في هجوم شنه تنظيم داعش على أحد مواقعها بين بلدتي البحرة وهجين، في المنطقة التي تشكل آخر جيب للجهاديين في دير الزور شرق سورية.

back to top