«الشؤون» إيقاف تراخيص الحضانات الجديدة

نشر في 05-11-2018
آخر تحديث 05-11-2018 | 00:00
الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري
الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري
أعلنت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري "إيقاف تسلم طلبات ترخيص حضانات الأطفال الجديدة، منذ مطلع الشهر الجاري، الى حين عقد الاجتماع المرتقب لفريق عمل نقل الحضانات من الوزارة إلى التربية".

وكشفت الهاجري، في تصريح أمس، عن "اجتماع مرتقب لفريق عمل اقتراح الهيكل التنظيمي للادارة المراد استحداثها لدور الحضانة، خصوصاً عقب تأييد إدارة الفتوى والتشريع في مجلس الوزراء، قرار نقل تبعية الحضانات من وزارة الشؤون إلى التربية"، لافتة إلى أن "الاجتماع يضم ممثلي وزارتي الشؤون والتربية وديوان الخدمة المدنية".

وأوضحت أن "الهدف من الاجتماع وضع آليات النقل، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (36/2016) الصادر بهذا الشأن"، مشيرة إلى أن "الجهات ذات العلاقة تعكف حالياً على استكمال إجراءات النقل، وتحرص على التأني في ذلك لتكون سليمة وقانونية 100 في المئة".

وذكرت أن "وزارة الشؤون ممثلة بإدارة المرأة والطفولة، تمارس مهامها الإشرافية على كل ما يخص الحضانات الى حين إتمام النقل"، مبينة أنه "تم إصدار قرارات عدة لتنظيم عمل الحضانات، وأن تعديل لائحتها لا يتنافى أبدا وعملية النقل، خصوصا أنها تتبع الوزارة حتى الآن".

back to top