بومبيو: «العقوبات الامريكية» ضد ايران غدا هي «الاشد»

نشر في 04-11-2018 | 21:02
آخر تحديث 04-11-2018 | 21:02
No Image Caption
اعتبر وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو اليوم الاحد العقوبات الامريكية التي سيعاد فرضها على ايران غدا "الاشد التي ستفرض على الجمهورية الاسلامية الايرانية".

وقال الوزير بومبيو في حديث مع محطة (فوكس) الاخبارية الامريكية ان الهدف الرئيسي من هذه العقوبات اضعاف قدرات "اكبر دولة ممولة للارهاب ومنعها من القيام بما فعلته منذ اسابيع من محاولة تنظيم حملة اغتيالات في قلب اوروبا".

ولفت الى ان العقوبات بدأت تظهر نتائجها وتأثيراتها على ايران لاسيما انخفاض الصادرات النفطية الايرانية بمعدل مليون برميل يوميا مؤكدا "ان هذا الرقم سينخفض اكثر".

وعلى صعيد متصل قال الوزير بومبيو لمحطة (سي.بي.اس) الامريكية "ان العالم باكمله يدرك ان عقوباتنا على ايران جدية ومهمة ويعطي الفرصة للايرانيين باحداث تغييرات ضرورية بامس الحاجة اليها في ايران".

واضاف ان العقوبات ستمنع ايران من الحصول على الاموال التي تحتاجها للاستمرار بانشطتها الارهابية حول العالم.

وتسمح حزمة العقوبات الامريكية ضد ايران باستخدام الايرادات النفطية التي سوف تحتجز في حسابات اجنبية في اغراض "التجارة الانسانية او التجارة الثنائية بالبضائع والخدمات غير المشمولة في الحظر".

وتشدد الادارة الامريكية على ان العقوبات التي تعيد فرضها ضد ايران لا تستهدف الشعب الايراني وإنما تستهدف الحكومة ولذلك فهي تتضمن استثناءات انسانية منها قطاعات الزراعة والاغذية والسلع والادوية والمعدات الطبية.

back to top