تباطؤ نمو قطاع الخدمات البريطاني في أكتوبر

نشر في 06-11-2018
آخر تحديث 06-11-2018 | 00:00
No Image Caption
أظهر مسح أن نشاط الشركات بقطاع الخدمات المهيمن في بريطانيا تباطأ الشهر الماضي، مسجلا أدنى مستوياته في سبعة أشهر، وأن توقعات الشركات للعام المقبل هي الأشد قتامة منذ ما بعد استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي في 2016.

وتراجع مؤشر آي.اتش.اس ماركت/سي.آي.بي.اس لمديري مشتريات قطاع الخدمات إلى 52.2 في أكتوبر من 53.9 في سبتمبر، مسجلا أدنى قراءة منذ طقس ثلجي غير معتاد في مارس، ومنخفضا بوتيرة أكبر مما توقعها خبراء الاقتصاد في استطلاع أجرته "رويترز".

جاءت توقعات الشركات لنشاط أكثر قوة في الاثني عشر شهرا المقبلة الأضعف منذ يوليو 2016، حينما سجلت لفترة وجيزة أدنى مستوياتها لما بعد الأزمة المالية عقب استفتاء الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وقال كريس وليامسون، الخبير الاقتصادي لدى "آي.اتش.اس ماركت": "تُظهر الأرقام المخيبة للآمال في قطاع الخدمات دليلا متناميا على أن مخاوف الانفصال عن الاتحاد الأوروبي تنال على نحو متزايد من الاقتصاد".

ولم تتوصل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعد إلى اتفاق خروج مع الاتحاد الأوروبي يضمن للسلع والخدمات والعمال مواصلة عبور الحدود بسهولة، بعدما تنسحب بريطانيا من الاتحاد في 29 مارس المقبل.

back to top