المطار والموانئ هزما العاصفة... والملاحة طبيعية

نشر في 07-11-2018
آخر تحديث 07-11-2018 | 00:00
No Image Caption
لم تتأثر الملاحة الجوية والبحرية بعاصفة الأمطار، واستمرت الحركة في مرافق المطار الدولي والموانئ طبيعية.

وأكد المدير العام للادارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان سلامة مرافق مطار الكويت الدولي في T1 وT3 وT4 وT5 بلا أي مشاكل ناتجة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد أمس.

وقال الفوزان، لـ"الجريدة"، إن حركة الطائرات لم تتأثر ولم تتوقف وهي مستمرة، مبينا أن الادارة ممثلة في ادارة الطوارئ على أتم الاستعداد لمواجهة أي كوارث للحفاظ على سلامة المسافرين.

وأشار إلى أن جميع مباني مطارات البلاد مجهزة ببنية تحتية قوية تتحمل هذه الظروف الطارئة، معبرا بقوله "ما حدث بالأمس كشف حجم استعداداتنا لمواجهة الطوارئ، والتي ولله الحمد كانت على أكمل وجه".

وعن مبنى T4 الجديد، أضاف انه لم يتأثر بأي طارئ، مبينا انه تفقد المبنى صباح أمس برفقة نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي فهد الوقيان، وكذلك تفقد مطار T1 برفقة عدد من المسؤولين في وزارة الداخلية والجهات العاملة بالمطار.

وعن مبنى الشحن، لفت الفوزان الى أن جميع مباني ومرافق الادارة العامة للطيران المدني لم تتأثر أيضا بما فيها مبنى الشحن، مؤكدا أن عمليات الطوارئ حرصت على متابعة الوضع ولم يتم رصد أي اضرار تذكر.

بدوره، أوضح مدير إدارة الملاحة الجوية في "الطيران المدني" عماد السنعوسي، لـ"كونا"، ان "حركة الملاحة الجوية في المطار طبيعية، ولا صحة لما تم تداوله عن تعليق حركة الملاحة الجوية".

من جهتها، أكدت شركة الخطوط الجوية الكويتية أن حركة تسيير رحلاتها أمس من مطار الكويت الدولي سارت بشكل طبيعي رغم حالة الطقس غير المستقرة التي شهدتها البلاد.

وأعلنت "الكويتية"، في بيان صحافي، ان الجدول التشغيلي لرحلاتها مستمر، ولا يوجد أي إلغاء للرحلات، مضيفة أنه بناء على تعليمات مجلس الوزراء عطلت العمل بنظام العمل الصباحي أمس، واعتباره عطلة رسمية، مع استمرار العمل بنظام الورديات كالمعتاد، وذلك حرصا على سلامة موظفيها بسبب سوء الاحوال الجوية.

وأفادت مؤسسة الموانئ، في بيان أمس، بأن حركة الملاحة في الموانئ الثلاثة مستمرة، وسرعة الرياح والرؤية الافقية مازالت بالحد الآمن لسلامة الملاحة، مؤكدة أن جميع كوادرها الفنية من مديري العمليات البحرية في حالة رصد على مدار الساعة، نتيجة تقلبات الجو وعدم استقرار الطقس.

back to top