«الداخلية والاطفاء» يحذران: ابقوا في منازلكم ولا تخرجوا إلا للضرورة

«جاري التعامل مع الطرق المغلقة بالتعاون مع الأشغال»

نشر في 06-11-2018 | 10:21
آخر تحديث 06-11-2018 | 10:21
No Image Caption
قالت الإدارة العامة للإطفاء أنها تلقت أكثر من 160 بلاغاً على إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد اليوم الثلاثاء وتم التعامل معها جميعاً دون وقوع اصابات خطيرة.

وأوضح مدير الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد في تصريح صحفي أن معظم هذه البلاغات كانت حوادث تتعلق بتماس كهربائي وعمليات انقاذ لأشخاص علقت مركباتهم في تجمعات مياه الأمطار إضافة إلى غرق بعض سراديب المنازل مؤكداً عدم وجود أي اصابات.

وأكد الفريق المكراد أن فرق الإطفاء في حالة استنفار حالياً لتلبية الحوادث والبلاغات الواردة إليها، داعياً المواطنين والمقيمين إلى عدم الخروج إلا في حالات الضرورة بسبب تجمع المياه في الطرق، مشيراً إلى أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح يتواجد حالياً في غرفة العمليات لمتابعة جهود رجال الاطفاء خلال هذه الفترة.

من جانبها، قالت وزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم أنه نظراً لسوء الأحوال الجوية ومن منطلق حرص الوزارة على سلامة الجميع فإنها تهيب بالإخوة المواطنين والمقيمين البقاء في منازلهم ما لم تستدع الضرورة الخروج وذلك لوجود تجمعات لمياه الأمطار على عدد من الطرق الرئيسية.

وأضاف البيان أنه جاري التعامل مع الطرق المغلقة بسبب تجمعات المياه من قبل رجال الأمن بالتعاون مع وزارة الأشغال وكافة الجهات المعنية.

ودعت الوزارة قائدي المركبات إلى التعاون مع رجال المرور لتيسير الحركة المرورية والالتزام بقواعد المرور واتخاذ الإجراءات الاحترازية والحيطة والحذر لسوء الأحوال الجوية.

back to top