«الأرصاد»: فرصة سقوط الأمطار تقل تدريجياً.. والرياح تهدأ

تكاثر للسحب منتصف ليل مع فرص أمطار رعدية

نشر في 06-11-2018 | 11:40
آخر تحديث 06-11-2018 | 11:40
No Image Caption
توقعت إدارة الأرصاد الجوية اليوم أن تقل فرص سقوط الأمطار تدريجياً وتهدأ الرياح مع تقدم ساعات النهار على أن تشهد فترة منتصف ليل اليوم تكاثر للسحب مع فرص أمطار متفرقة قد تكون رعدية على المناطق الجنوبية.

وقال رئيس قسم التنبؤات الملاحية بإدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني ضرار العلي تصريح له أن البلاد تأثرت بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية فجر اليوم الثلاثاء حيث تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة وتخللتها سحب ركامية رعدية وممطرة مصحوبة بنشاط قوي للرياح.

وذكر أن كمية الأمطار التي سجلت على مدينة الكويت بلغت 58 مليمتراً ووصلت سرعة الرياح إلى 64 كيلومتراً في الساعة في حين بلغت في مطار الكويت 40.4 مليمتراً وسرعة الرياح 95 كيلومتراً في الساعة في حين بلغت في منطقة السالمية 35.2 مليمتراً مع سرعة رياح بلغت 113 كيلومتراً في الساعة وفي جزيرة فيلكا 50 مليمتراً مع رياح سرعتها 70 كيلومتراً.

وأوضح العلي أن حالة الطقس ترجع إلى وجود منخفض جوي متعمق مع تيار هواء نفاث شديد البرودة يقابله منخفض السودان الموسمي على سطح الأرض حاملاً معه كتلة هوائية رطبة.

ودعا المواطنين والمقيمين مرة أخرى إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال الصفحة الإلكترونية للإدارة إضافة إلى تطبيقها الموجود في الأجهزة الذكية خصوصاً أثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس والتحذيرات الجوية.

back to top