فوز ثامن توالياً لووريرز وإصابة جديدة لوستبروك

نشر في 07-11-2018
آخر تحديث 07-11-2018 | 00:03
جانب من مباراة غولدن ستايت ووريرز وممفيس غريزليز
جانب من مباراة غولدن ستايت ووريرز وممفيس غريزليز
حقق حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز فوزه الثامن تواليا هذا الموسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك أمام ضيفه ممفيس غريزليز، في حين منعت إصابة النجم راسل وستبروك فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر من تحقيق فوزه الخامس تواليا على حساب ضيفه نيو أورليانز بيليكانز.

في المباراة الأولى، تفوق غولدن ستايت على ممفيس، أمس الأول، 117-101، ليحقق فوزه العاشر هذا الموسم، والثامن تواليا منذ خسارته الوحيدة حتى الآن ضد دنفر ناغتس في 19 أكتوبر.

وفرض الضيف ممفيس منافسة قوية في بداية المباراة ضد الفريق المتوج باللقب ثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة، وأنهى الشوط الأول بالتعادل 58-58. إلا أن غولدن ستايت دخل الشوط الثاني بقوة، وصنع فارقا كبيرا في الربع الثالث وصل الى 19 نقطة (34- 15)، قبل أن يحسم المباراة بفارق 16 نقطة.

واعتمد غولدن ستايت بشكل كبير على أدائه الجماعي لاسيما في الربع الثالث، وأنهى خمسة من لاعبيه المباراة مع 13 نقطة على الأقل، يتقدمهم كلاي طومسون مع 27 نقطة، وكيفن دورانت مع 22 نقطة وست متابعات وست تمريرات حاسمة، وستيفن كوري أفضل لاعب في الدوري مرتين، مع 19 نقطة وخمس متابعات وسبع تمريرات حاسمة.

ويتصدر غولدن ستايت ترتيب المنطقة الغربية بفارق فوز على دنفر ناغتس الذي حقق، أمس الأول، أيضا انتصاره التاسع هذا الموسم في عشر مباريات، وذلك على حساب ضيفه بوسطن سلتيكس 115- 107.

ويدين ممفيس بفوزه الى لاعبه جمال موراي (21 عاما) الذي سجل 48 نقطة، إضافة الى خمس متابعات وأربع تمريرات حاسمة، بينما كان الأفضل في صفوف بوسطن كايري إيرفينغ مع 31 نقطة.

وقام إيرفينغ في نهاية المباراة برمي الكرة نحو مدرجات ملعب ممفيس، في خطوة بدت احتجاجا على محاولة ثلاثية قام بها موراي في الثواني الأخيرة، اعتبر لاعب بوسطن أنها تنم عن قلة احترام من موراي لفريقه.

وعادة ما يمتنع اللاعبون عن القيام بأي محاولات في الثواني الأخيرة ضد سلة الفريق المنافس، في حال كانت النتيجة محسومة لفريقهم.

أوكلاهوما يهزم بيليكانز

وأثار أفضل لاعب في موسم 2017 راسل وستبروك قلق مشجعي أوكلاهوما، رغم فوز فريقهم على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 122-116.

وخرج وستبروك مصابا في الربع الثالث، بعد محاولته التقاط كرة مرتدة، الا أنه داس على قدم لاعب نيو أورليانز أنطوني ديفيس، مما تسبب له بألم في الكاحل الأيسر، وغادر أرض الملعب بمساعدة من أفراد فريقه.

وفي المنطقة الشرقية، فاز المتصدر تورونتو رابتورز على مضيفه يوتا جاز بنتيجة 124- 111، ليحقق فوزه العاشر هذا الموسم في 11 مباراة.

وتواصلت معاناة وصيف الموسم الماضي كليفلاند كافالييرز وتلقى، أمس الأول، خسارته التاسعة في عشر مباريات، وذلك على يد مضيفه أورلاندو ماجيك 100-102.

وفي مباراة ماراثونية احتاجت الى شوطين إضافيين، تفوق شيكاغو بولز على مضيفه نيويورك نيكس بنتيجة 116- 115، في مباراة لم تحسمها سوى رمية حرة لزاك لافين قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بـ0.2 ثانية.

وانتهت مباراة ميامي هيت وديترويت بيستونز أيضا بعد التمديد، وذلك لمصلحة الضيف ميامي 120-115.

وحسّن هيوستن روكتس رصيده الى 4 انتصارات وخمس هزائم، بفوزه على إنديانا بايسرز 98-94، بينما تغلب لوس أنجلس كليبيرز على مينيسوتا تمبروولفز 120 - 109.

back to top