تعليق الدراسة في الجامعة و«التطبيقي»

نشر في 07-11-2018
آخر تحديث 07-11-2018 | 00:00
المناطق الداخلية تحولت إلى شبه جزر أمس
المناطق الداخلية تحولت إلى شبه جزر أمس
أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، تعطيل الدراسة، أمس، في جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وكليات جامعة الكويت بسبب سوء الاحوال الجوية بناء على تعليمات مجلس الوزراء، حرصا على سلامة الطلبة والهيئتين التعليمية والادارية.

وفي هذا السياق، توقفت الدراسة في جامعة الكويت، لاسيما بعدما ادت الامطار الى اغلاق العديد من الطرق المؤدية للجامعة، وأبرزها طريق الغزالي المؤدي الى الحرم الجامعي في الشويخ، والذي يضم كليات الحقوق والعلوم الادارية والعلوم الاجتماعية.

وشهدت بعض الكليات ومراكز العمل بالجامعة دخول كميات من الامطار الى قاعاتها والممرات المؤدية الى اقسام الكليات، ومن أبرزها المبنى الرئيسي للجامعة في الخالدية والامانة العامة.

وقالت مصادر جامعية لـ"الجريدة" إن الادارات المعنية في الجامعة تعمل جاهدة لاصلاح بعض الاعطال وتهيئة مرافق الجامعة لاستئناف الدراسة فيها اليوم إذا تحسنت الاوضاع الجوية.

ومن جهتها، علقت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجامعات الخاصة، الدراسة فيها بسبب اغلاق جميع الطرق المؤدية لها منذ الصباح الباكر، وتأجيل جميع الاختبارات امس، وأصدر المدير العام للهيئة د. علي المضف قرارا بتعطيل الدراسة في مختلف كليات ومعاهد الهيئة.

وشهدت الطرق المؤدية إلى المواقع الدراسية عرقلة مرورية، وخاصة طريقي الدائري السادس والخامس المؤديين إلى موقع كليات العارضية، وأيضا الطرق الانشائية المؤدية إلى موقع كليات ومعاهد الشويخ.

وقام عميد كلية التربية الاساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، امس، بجولة تفقدية للاطلاع والاطمئنان على سلامة مباني الكلية.

وذكر مصدر مطلع في الكلية لـ"الجريدة"، أنه تم رصد خرير للمياه في مواقف سيارات بوابة "3"، مشددا على ضرورة علاجه قبل الوقوع في مشكلة متكررة كما حدث في انهيار سقف المواقف في الكلية سابقا.

وأعلنت مجموعة أعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات ومعاهد الهيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تأجيل الاختبارات التي تجرى خلال الفترة الحالية الى مواعيد اخرى.

back to top