«الكهرباء»: جاهزون للتعامل مع حالات الطوارئ في موسم الأمطار

تعيين العتيبي والرشيدي وكيلين مساعدين بالوزارة

نشر في 08-11-2018
آخر تحديث 08-11-2018 | 00:00
وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري
وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري
أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري جاهزية الوزارة للتعامل مع تقلبات الجو الحالية، مشيرا إلى أن "التعامل مع شبكة الكهرباء يعني أن نضع في الحسبان إمكانية وقوع أي طارئ على مدار 24 ساعة".

وأضاف بوشهري خلال افتتاحه أمس مؤتمر الكويت الثاني للتهوية والتبريد والتكييف الذي نظمته شركة بروميديا: "نتعامل مع معدات وماكينات وخطوط هوائية ومحولات كلها معرضة أن يحدث بها اي خلل، ولذلك فإن فرق الطوارئ تعمل على مدار الساعة للحرص على استمرار ايصال الخدمة للمستهلكين".

وحول تقييم أوضاع الشبكة الكهربائية مع ما شهدته البلاد من أمطار، قال إن الشبكة الكهربائية سواء في محطات الانتاج أو النقل أو التوزيع لم تتضرر وعملت بشكل كامل.

وأعلن بوشهري توقيع وزير الكهرباء والماء بخيث الرشيدي خلال الفترة القادمة "مدونة حفظ الطاقة" الجديدة التي ستسهم في توفير وضع أفضل بيئيا.

قرر مجلس الوزراء أمس تعيين المهندسين أحمد الرشيدي ومطلق العتيبي وكيلين مساعدين في وزارة الكهرباء والماء بعدما سبق أن تم ترشيح 6 من مهندسي الوزارة للاختيار من بينهم.

وقدم العتيبي خالص الشكر والتقدير للقيادة السياسية على ثقتها به، كما شكر وزير النفط ووزير الكهرباء والماء على هذه الثقة.

ضبط تشكيل عصابي

من جانب آخر، تمكن فريق الضبطية القضائية التابع لوزارة الكهرباء والماء أمس من ضبط تشكيل عصابي يضم جنسيات عربية وآسيوية تخصص في سرقة معدات الوزارة وتنفيذ تمديدات غير قانونية، وذلك بعد عملية رصد دامت أياما.

وأعلنت الوزارة في بيان لها على حسابها الرسمي أن عملية ايصال التيار كانت تتم نظير رشا، مشيرة إلى تمكنها من إعادة مسروقات تقدر قيمتها بآلاف الدنانير وإحالة المتهمين الى جهات الاختصاص.

back to top