أكدت سفارة الكويت لدى الأردن سلامة جميع الرعايا الكويتيين المتواجدين في محافظات الاردن من السيول التي تشكلت ببعض مناطقها نتيجة الأجواء الماطرة التي شهدتها أمس الجمعة واستمرت الى اليوم السبت.

وقالت السفارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن السفارة لم تسجل أي بلاغات جراء الأمطار الغزيرة التي أدت إلى تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية خصوصا مناطق الجنوب والوسط.

Ad

وناشدت السفارة أبناء الجالية الكويتية اتباع التعليمات الاحترازية والارشادية التي تصدرها الأجهزة المعنية في الأردن وأخذ الحيطة والحذر عند التنقل خلال الظروف الجوية غير الاعتيادية التي قد تشهدها المملكة.

وذكرت أنها على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة لأبناء الجالية الكويتية على مدار الساعة من خلال التواصل معها على ارقام الطوارئ (0096265675135 - 0096265675136 - 0096265675137).

وكانت السلطات الأردنية أعلنت اليوم السبت أن 12 شخصا قضوا نحبهم جراء السيول التي داهمت مناطق مختلفة من المملكة وأدت إلى إصابة 29 آخرين فيما تواصل الأجهزة المعنية البحث عن طفلة مفقودة في محافظة (مادبا) وانقاذ 14 في منطقة الجفر بمحافظة (معان).

وركزت الاجهزة الأمنية الأردنية جهودها بمتابعة عمليات الانقاذ في عدد من مناطق المملكة التي شهدت تساقطا غزيرا للامطار بعد ظهر أمس الجمعة خصوصا مناطق الجنوب (معان والبترا ووادي موسى) وفي محافظتي مادبا والبلقاء (وسط الاردن) التي نتج عنها مداهمة السيول للمنازل القريبة من الاودية واغلاقات طرق.

وشهد الاردن هطولا مطريا كثيفا بدأ في ساعات ما بعد ظهر أمس الجمعة وسط تحذيرات رسمية بأن الاجواء السائدة ستستمر الى اليوم السبت.

وكانت السيول المطرية في الاردن قد أودت قبل نحو أسبوعين بحياة 21 شخصا غالبيتهم تلاميذ واصابت 35 آخرين في منطقة البحر الميت.